إحباط محاولة سرقة في مقاطعة تيارت

قال الصحفي الموريتاني المشهور يحي ولد الحمد بأنهم أحبطوا محاولة سرقة استهدفت منزله فجر اليوم في مقاطعة تيارت في نواكشوط.

وكتب  : ” بحمد الله وبتوفيق منه، تمكنا في مقاطعة تيارت فجر الأربعاء من إحباط عملية سرقة، حاول تنفيذها شاب ثلاثيني، تسلق أسطح المنازل حتى وصل إلينا، فحاول سرقة هاتف أحد الأبناء، ليستيقظ عليه ويبدأ العراك معه، حينها استيقظت وبقية أفراد الأسرة، إلا أنه تمكن من الإنفلات والقفز من سطح المنزل إلى منزل الجيران. فسقط أرضا وأغمي عليه، حينها إتصلنا بالرقم 116، فوعدنا الدركي المداوم بتدخل دورية من الدرك، وأمضى اللص قرابة نصف ساعة صريعا، وأثناء ذلك إستيقظ الجيران، وفجأة إنتفض وحاول المغادرة، لكن شباب الحي حاصروه،

فما كان منه إلا أن تسلق من جديد على أسطح المنازل بطريقة غريبة ومثيرة، فطارده الشباب حتى نجحوا في القبض عليه. وقد تدخلت ومنعت الجمهور من ضرب الشاب، لأن قناعتني تتمثل في أن مهمتهم، تنحصر في القبض عليه وتسليمه للأجهزة الأمنية، وبعد أن وصل عناصر من الشرطة يقطنون في نفس الحي، وقاموا بوضع الأصفاد في يديه وغادروا به، حضرت دورية الدرك، لتبدأ الإستفسار عن الواقعة، ومن ثم المغادرة، بعد تجمهر سكان الحي حولها، حيث أبلغوهم بأن حيهم يتعرض من وقت لآخر لعمليات سطو، وأنهم يعتقدون بأن هذا الشاب هو المتهم بتنفيذ تلك العمليات.
بعد تسليم اللص إلى شرطة تيارت1، إكتشف عناصرها بأنه كان تحت تأثير مخدر. فالحمد لله حمدا كثيرا على نجاتنا منه. “