محمدن ولد احمد إسحاق: سيرة رجل نزيه

 

ولد محمدن ولد أحمد اسحاق سنة 1964 بالمذرذرة ودخل التعليم النظامي في مرحلة مبكرة من حياته وبعد حصوله على الباكلوريا قرر الالتحاق بالمدرسة العليا للأساتذة وتميز بالتفوق في جميع مراحله الدراسية .
بعد تخرجه تابع عمله الوظيفي في سلك التعليم وخدم في عدة مناطق من الوطن . وقد درس في مسقط رأسه مدينة المذرذرة ويكن له طلابه الكثير من التقدير والإحترام كما أنه من قاطني مدينة المذرذرة ومدرك لجميع أبعادها الإجتماعية والثقافية والسياسية فهو إطار مميز وإداري كفؤ وشخصية كاريزماتية
وفي سنة 1997 تم اختياره كأفضل أستاذ في انواكشوط ، وتم تعيينه بنفس العام في لجنة تحكيم مسابقات مشروع حماية التراث والمدن القديمة بصفة مترجم معتمد للمشروع واستمر فيه إلى سنة 2002 ،
بعد ذلك شغل منصب مستشار تربوي بوزارة التهذيب .
مارس محمدن العمل السياسي منذ مرحلة الشباب معتمدا الصدق والنزاهة والتواضع والقرب من الناس وخدمتهم بشكل يومي وهي أسباب كانت كافية لاختياره من قبل حزب الاتحاد من أجل الجمهورية مرشحا لبلدية المذرذرة في استحقاقات 01 و 15 سبتمبر 2018 البلدية والنيابية ، اختيار محمدن من قبل الحزب لهذا المنصب قابله السكان بترحيب واسع نظرا لمزاياه الآنفة الذكر .
وفعلا وفق الحزب في الاختيار واستطاع وضع الرجل المناسب في المكان المناسب وقدم لسكان البلدية شخصا كفوئا ، محيطا بمشاكل المنطقة ويمتلك القدرة والإرادة لحلها .