كوبا أمريكا:9 طرائف شهدتها البطولة

1-852986.jpg
شهدت النسخة الاستثنائية من بطولة كوبا أميركا التي احتضنتها الولايات المتحدة، بمناسبة مرور 100 سنة على انطلاق البطولة، مجموعة من الطرائف والحوادث الغريبة.
وتنوعت الموافق الطريفة التي حدثت على هامش البطولة، التي كان اللاعبون والجمهور والفرق الموسيقية أجزاء منها، وهذه بعضها:

1- ارتدى مايكل برادلي قائد المنتخب الأميركي شارة القيادة بألوان قوس قزح، في أعقاب هجوم أورلاندو على المثليين، كما أعلن بيع قميصه وشارة القيادة في مزاد بنحو 5 آلاف يورو سيتم تخصيصها لصالح عائلات ضحايا الاعتداء.

2- حدث خطأ في عزف النشيد الوطني لمنتخب أوروغواي في مباراته أمام المكسيك في دور المجموعات، حيث تم عزف نشيد تشيلي بدلا منه، وهو ما أثار موجة من السخط من طرف الجماهر التي كانت حاضرة بملعب جامعة فونكس.

3- اخترقت أم مكسيكية الحاجز الأمني أمام مقر إقامة المنتخب الأرجنتيني، لتصل للنجم ليونيل ميسي وتجذبه من يده كي يوقع تذكارا لابنها.

4- اضطر الحكم البرازيلي هيبر لوبيس لإعادة إجراء القرعة بالعملة المعدنية قبل انطلاق مباراة منتخبي كولومبيا وباراغواي، حيث أجراها في البداية دون أن يسأل قائدي الفريقين عن اختيارهما لأي وجه في العملة.

5- اشتكى عدة مصورين ينتمون لأربع وكالات أنباء من اختفاء معداتهم من كاميرات وعدسات بالإضافة لهواتفهم المحمولة خلال مباراة نصف النهائي بين كولومبيا وتشيلي.

6- تأخر انطلاق الشوط الثاني من مبارة كولومبيا وتشيلي لأكثر من ساعتين بسبب هبوب عاصفة شديدة على شيكاغو.

7- حدث خطأ بروتوكولي على شاشات ملعب سيتراس باول الذي احتضن مباراة بوليفيا وبنما في دور المجموعات، حيث تغيرت ألوان علم بوليفيا وسط دهشة الجماهير البوليفية.

8- ارتطم ليونيل ميسي بالحكم البرازيلي للمباراة النهائية أمام تشيلي، وأسقطه أرضا في لقطة طريفة أثناء الشوط الأول من عمر اللقاء.

9- ترك اللاعب المكسيكي رافائيل ماركيز معسكر منتخب بلاده في كاليفورنيا، ليشهد ولادة ابنه في مدينة غوادالاخارا في المكسيك.