كتابة الدولة الأمريكية :موريتانيا تحقق تقدما في شفافية الميزانية(تقرير)

الحرية نت: أكدت كتابة الدولة الأمريكية أن موريتانيا حققت تقدما هاما من حيث شفافية الميزانية.
وجاءت موريتانيا ضمن قائمة تضم الجزائر وأوكرانيا و المجر و هايتي و العراق و جنوب السودان و مالي و جيبوتي و غينيا و كمبوديا.
وهي دول تستجيب لمتطلبات الشفافية في الميزانية حسب تقرير كتابة الدولة للعام 2017 حول شفافية الميزانية في العالم .
ويحدد التقييم إذا ما نشرت الحكومات المستفيدة من المساعدة الخارجية للولايات المتحدة وثائق ميزانيتها العامة مع حالات إيرادات ونفقات كل وزارة بما في ذلك الأموال الممنوحة للمؤسسات العمومية.
ويهتم التقرير الذي نشرته “وكالة الأنباء الجزائرية ” أيضا بأداء الميزانية الذي يجب أن يراقب بصفة دورية من طرف هيئة عليا مستقلة لمراقبة المالية العمومية مع نشر نتائج التدقيق.
ويتطرق تقييم كتابة الدولة الأمريكية كذلك إلى إجراءات منح الصفقات العمومية ورخص استغلال الموارد الطبيعية التي من المفترض أن تكون مضبوطة بقوانين.
وحسب تقرير كتابة الدولة لهذا العام فإن 73 حكومة من أصل 141 مستفيدة من المساعدة الخارجية تستجيب لأدنى متطلبات شفافية الميزانية وأن 68 حكومة لا تستجيب لهذه المعايير وأن 11 دولة من بينها موريتانيا حققت تقدما ملحوظا من ناحية الاستجابة لهذه المتطلبات.
وتعد كتابة الدولة الأمريكية تقرير شفافية الميزانية كل سنة بالتنسيق مع كل الهيئات الفدرالية المختصة، بغية تحديد الحكومات المؤهلة للاستفادة من المساعدة المالية الخارجية للولايات المتحدة الأمريكية.

Go to W3Schools!