سفارة أمريكا في نواكشوط مستاءة من منع حقوقيين من دخول البلاد

السفير الأمريكي في نواكشوط

الحرية نت: أبدت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في الجمهورية الإسلامية الموريتانية قلقها من منع حقوقيين أمريكيين من دخول البلاد.

وجاء في بيان صادر عن السفارة في نواكشوط أنه كان من المقرر أن يلتقي الوفد الأمريكي المكون من 12 من قادة الحقوق في أمريكا “مع السفارة الأمريكية بنواكشوط-موريتانيا بالمسؤولين وقادة المجتمع المدني الموريتاني. وكان يأمل من خلال اجتماعاته وتفاعلاته الاستفادة من تجربة نجاح موريتانيا في القضاء على الرق وتعزيز تلك النجاحات على الصعيد الدولي. الولايات المتحدة تشعر بخيبة أمل و قلق إزاء قرار منع دخول هذا الوفد. وفق نص البيان.

وأثنى بيان السفارة على ما وصفها ب”الأعمال البطولية التي يقوم بها الموريتانيون الذين يواصلون محاربة آثار الرق والانقسامات العرقية في بلدهم، بنفس الطريقة التي نشيد بها بالأبطال الأمريكيين الذين يقاتلون من أجل توحيد أمريكا في ضوء المظالم الاجتماعية الأخيرة. ونحن ندرك أنه بإيجاد وجهات نظر جديدة لتحليل هذه المشاكل سنجد حلا. ستواصل السفارة الأمريكية في موريتانيا دعم وتعزيز التسامح والتماسك الاجتماعي بنظرة لمستقبل أفضل حيث يكون تنوع البلد مصدرا للقوة. على حد تعبير البيان.

Go to W3Schools!