الداخلية الموريتانية: وفاة 15 شخصا وجرح 41 شخصا بولايتي لبراكنه ولعصابة

وزير الداخلية واللامركزية

 الحرية نت: أصدرت وزارة الداخلية واللامركزية ظهر اليوم بلاغا لإنارة الرأي العام حول ما تعرضت له ولايتا لبراكنه ولعصابة الليلة البارحة .

وبلغت الحصيلة النهائية حسب الداخلية الموريتانية للعواصف في الولايتين المذكورتين”15 قتيلا من بينهم 9 أشخاص في ولاية لبراكنه و06 في ولاية لعصابه وجرح 41 شخصا من بينهم 12 جراحهم بليغة نقل 04 منهم لانواكشوط والبقية يتلقون حاليا العلاج في المستشفيين الجهويين في ألاك وكيفة” حسب البلاغ.

وهذا نص البلاغ:

إنارة للرأي العام واستباقا لأي إشاعات أو معلومات غير دقيقة أو مضللة قد يتم تداولها، فإن وزارة الداخلية واللامركزية تقدم البلاغ التالي مضمونه:
تعرضت بعض مناطق ولايتي لبراكنه ولعصابة ليلة البارحة لعواصف هوجاء تصاحبها أمطار مما أدى إلى وقوع خسائر بشرية كبيرة تمثلت في وفاة 15 شخصا من بينهم 9 أشخاص في ولاية لبراكنه و06 في ولاية لعصابه وجرح 41 شخصا من بينهم 12 جراحهم بليغة نقل 04 منهم لانواكشوط والبقية يتلقون حاليا العلاج في المستشفيين الجهويين في ألاك وكيفة، بينما كانت جراح 29 منهم خفيفة وقد تلقوا العلاج. كما تسببت هذه الكارثة في أضرار كبيرة في الممتلكات وقد شكلت فورا لجان محلية تعمل حاليا على تقييم هذه الأضرار.
وسيتنقل وزير الداخلية واللامركزية إلى الأماكن المتضررة في الولايتين لتقديم تعازي القيادة الوطنية لأسر الضحايا وتفقد وضعية الجرحى وتقديم العون الأولي للمتضررين

Go to W3Schools!