برلمانيو “تواصل” يدينون حصار الشيوخ ويعلنون التضامن معهم

حزب التجمع الوطني للاصلاح والتنمية "تواصل"
حزب التجمع الوطني للاصلاح والتنمية “تواصل”

الحرية نت:دانت الكتلة البرلمانية لحزب التجمع الوطني للاصلاح والتنمية “تواصل”  بشدة حصار الشيوخ و قطع الكهرباء عن مقر المجلس و كل الإجراءات التي من شأنها التضييق على السادة الشيوخ و منعهم من التعبير عن موقفهم بشكل سلمي.

وأعلنت الكتلة في بيان صادرعنها تضامنها التام مع الغرفة العليا في البرلمان الموريتاني في ظل استهدافها و النيل منها و من أعضائها حسب تعبير البيان.

وحييت الكتلة البرلمانية ما وصفته “بصمود الشيوخ و رموز المعارضة و شبابها و نسائها في وجه القمع الذي تواجه به التظاهرات السلمية”حسب تعبير البيان.

وهذا نص البيان:

تابعنا في الكتلة البرلمانية لحزب تواصل الأخبار الواردة من مجلس الشيوخ {الغرفة العليا في البرلمان الموريتاني} حيث يسطر السادة الشيوخ محطة من نضالهم المشروع لرفض الانقلاب الدستوري الذي تسعى السلطات لفرضه خارج المسطرة المنصوصة لتعديل الدستور.

لقد قامت السلطات بمحاصرة مجلس الشيوخ و قطع الكهرباء عنه في خطوة تعبر عن ذهنية لا تعطي للمؤسسات الدستورية أي اعتبار و إننا في الكتلة البرلمانية لحزب تواصل لنؤكد على ما يلي:

ـ إدانتنا الشديدة لحصار السادة الشيوخ و قطع الكهرباء عن مقر المجلس و كل الإجراءات التي من شأنها التضييق على السادة الشيوخ و منعهم من التعبير عن موقفهم بشكل سلمي.

ـ تضامننا التام مع الغرفة العليا في البرلمان الموريتاني في ظل استهدافها و النيل منها و من أعضائها،

ـ رفضنا القاطع للاستفتاء الجاري التحضير له باعتباره لايحترم الدستور الذي ينص على طريقة تعديله و قد رفض هذا التعديل من الغرفة العليا للبرلمان بأغلبية ساحقة.

ـ تحيتنا لصمود الشيوخ و رموز المعارضة و شبابها و نسائها في وجه القمع الذي تواجه به التظاهرات السلمية.

رئيس الكتلة

النائب حمدي ولد ابراهيم

02-08-2017

 

 

Go to W3Schools!