مقاربة موريتانيا تتصدر عروض مؤتمر “شرم الشيخ” لمكافحة الإرهاب

مقاربةالحرية نت: قدمت موريتانيا خلال مشاركتها في مؤتمر شرم الشيخ الإرهاب والتنمية “أسباب ومعالجات” رؤيتها للوقوف في وجه الارهاب ودافعه انطلاقا من موقعها الجغرافي وتجربتها مع دول الجوار.

وقد مثل في فعاليات المؤتمر والمؤتمرات المرافقة سفيرنا في القاهرة ومندوبنا الدائم لدى جامعة الدول العربية سعادة السفير/ودادي ولد سيدي هيبه مرفوقا بالبروفيسير/ محمد ولد أعل التلمودي مكلف بمهمة بوزارة للشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة .

بيان صحفي

 

المقاربة الموريتانية لمكافحة الإرهاب تتصدر العروض المقدمة أمام مؤتمر شرم الشيخ الإرهاب والتنمية “أسباب ومعالجات”

 

تنفيذا للقرار رقم 654 الصادر عن قمة انواكشوط العربية (27)، انعقد في مدينة شرم الشيخ المصرية يومي 27 و28 فبراير الجاري 2017 وبرعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، المؤتمر الوزاري حول الإرهاب والتنمية الاجتماعية “أسباب ومعالجات” وذلك بمشاركة وزراء العدل والشؤون الاجتماعية والشباب العرب وكذلك جامعة الدول العربية ومنظمة    الأمم المتحدة والبرلمان العربي ومنظمة المرأة العربية علاوة على قيادات دينية وفكرية، وخلال هذا المؤتمر تقدمت بلادنا بعرض مفصل عن المقاربة الموريتانية لمكافحة الإرهاب من كافة جوانبها الفكرية والاقتصادية والاجتماعية والامنية وكانت موضع تثمين وإشادة من قبل المؤتمرين .

وفي ختام أشغاله أصدر المؤتمر إعلان شرم الشيخ حول دعم التحرك العربي للقضاء على الإرهاب تمهيدا لعرضه على قمة عمان العربية القادمة (28) بهدف اعتماده .

كما انعقدت في شرم الشيخ الدورة الاستثنائية الرابعة لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب وبدورها أصدرت هذه الدورة جملة من القرارات على رأسها إقرار نتائج المؤتمر الوزاري حول الإرهاب والتنمية الاجتماعية الذي تقدمت الإشارة إليه بالإضافة الى مواضيع ذات صلة بمهننة العمل الاجتماعي العربي والوكالة العربية للتنمية والاغاثة .