توقيع اتفاقيتين ومذكرتي تفاهم بين موريتانيا و المملكة العربية السعودية

وقعت موريتانيا والمملكة العربية السعودية اليوم الأربعاء مذكرتي تفاهم، واتفاقتي تعاون، بحضور الملك سلمان والرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، على هامش الزيارة الرسمية التي يؤديها غزواني للسعودية.

 

ووفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية، فقد تم توقيع اتفاقية حول البرنامج التنفيذي للتعاون الثقافي بين وزارة الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان، ووزارة الثقافة السعودية، وقع الاتفاقية عن الجانب الموريتاني وزير الخارجية إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وعن الجانب السعودي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء عصام بن سعد بن سعيد.

 

كما وقع البلدان اتفاقية في البرنامج التنفيذي للتعاون في مجال التكوين المهني والفني بين وزارة التعليم الثانوي والتكوين التقني والمهني، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني السعودية، وقعها عن الجانب الموريتاني وزير الخارجية، وعن الجانب السعودي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

 

ووقع البلدان كذلك على مذكرة تفاهم في مجال الوظيفة العمومية، وقعها عن الجانب الموريتاني وزير الخارجية، وعن الجانب السعودي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

 

إلى ذلك وقع البلدان مذكرة تفاهم بين المديرية العامة للوثائق الوطنية، ودارة الملك عبدالعزيز في السعودية، وقعها من الجانب السعودي نائب الأمين العام لدارة الملك عبدالعزيز، ومن الجانب الموريتاني السفير الموريتاني لدى السعودية.

 

وحضر مراسيم التوقيع على الاتفاقية وفد سعودي رفيع المستوى، والوفد الرسمي المرافق للرئيس ولد الشيخ الغزواني.

 

وكان الرئيس ولد الشيخ الغزواني قد وصل الرياض صباح اليوم في أول زيارة رسمية للسعودية، تستمر ثلاثة أيام