sliderالأخبار

الأمين العام لوزارة الصحة وكالة يعاين الأضرار التي خلفها حريق المركز الصحي بالميناء

أدى المكلف بمهمة بوزارة الصحة،الأمين العام وكالة، السيد بون ولد القطب،اليوم الأحد زيارة تفقد واطلاع للمركز الصحي بمقاطعة الميناء، إثر الحريق الذي اندلع ليلة البارحة في مخزن تابع للمركز الصحي المعروف شعبيا “بطب اسويسرا”.

وعاين الأضرار التي لحقت بالمخزن، ومدى الاستجابة السريعة لفرق الحماية المدنية والسلطات الإدارية والصحية وقوى الأمن التي تضافرت جهودها كل في مجال اختصاصه حتى تمت السيطرة على الحريق بشكل كامل، كما لم تتأثر أي من خدمات المركز الصحي بالحريق باعتبار أنه يقدمها من مكان آخر تم تأجيره مؤقتا ريثما تنتهي أشغال إعادة بناء مقره الأصلي الذي اندلع الحريق في مخزنه.

وقال السيد بونا ولد القطب أن معالي وزيرة الصحة كانت قد أعطت توجيهاتها بتزويد جميع المراكز الصحية في نواكشوط بمولدات طاقة لتأمين استمرارية عملها في حالة الانقطاعات الكهربائية، وتزويد كل واحد منها كذلك بعاكس كهربائي لحماية المعدات والتجهيزات الطبية من الآثار المحتملة لتلك الانقطاعات، كما ألزمت الجهات المركزية المعنية بتعبئة خبرة متخصصة في مجال الكهرباء بالتعاون مع الشركة الوطنية للكهرباء، وذلك لتشخيص وضعية هذه الخدمة وتحديد نواقصها في المراكز المذكورة للقيام بما يلزم لضمان توفر الطاقة بها، ولاتخاذ احتياطات السلامة والأمان المطلوبة.

كما دعت المصالح المركزية والجهوية المعنية إلى تقييم الأضرار التي خلفها الحريق بالمخزن، وتحديد المعدات التي طالها التلف لتعويضها للمركز في الأفق المنظور.

وكان الأمين العام وكالة مرفوقا في هذه الزيارة بالمدير الجهوي للصحة بالنيابة بولاية نواكشوط الجنوبية، السيد الشيخ الدباب.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى