الكونفدرالية الحرة لعمال موريتانيا تندد باعتقال ناشط نقابي في الميناء
الأخبار
الثلاثاء, 07 مايو 2013 17:40

الساموري ولد بيه الامين العام للنقابةالساموري ولد بيه الامين العام للنقابةالحرية: قالت الكونفدرالية الحرة لعمال موريتانيا "أن عناصر من قوات الدرك المكلفة بحماية ميناء انواكشوط المستقل  عمدت اليوم إلى اعتقال وتوقيف الناشط  النقابي ورئيس قسم الكونفدرالية الحرة على مستوى مكتب تشغيل العمالة المينائية أعمر ولد أمجيبير بعد أن تم الاعتداء عليه داخل الميناء من عناصر لازال مجهولة." وهو ما نددت به الكونفدرالية - في تصريح صحفي تلقت الحرية نسخة  - وطالبت بالافراج عنه.

وجاء في نص التصريح:

تصريح صحفي

نواكشوط07/05/2013

علمنا من مصادر في الكونفدرالية الحرة لعمال موريتانيا اليوم أن عناصر من قوات الدرك المكلفة بحماية ميناء انواكشوط المستقل  عمدت إلى اعتقال وتوقيف الناشط  النقابي ورئيس قسم الكونفدرالية الحرة على مستوى مكتب تشغيل العمالة المينائية أعمر ولد أمجيبير بعد أن تم الاعتداء عليه داخل الميناء من عناصر لازال مجهولة.

ونحن في الكونفدرالية الوطنية للشغبلة الموريتانية إذ نعبر عن استغرابنا لما قامت به قوات الدرك من توقيف للمعتدى عليه، وترك للمعتدي طليقا، فإننا نود بهذه المناسبة أن نؤكد على ما يلي:

-         تضامننا الكامل مع الناشط النقابي أعمر ولد أمجيبير ومع مركزيته النقابية.

-         مطالبتنا بالإفراج الفوري عنه، وكشف المتعدين عليه ومعاقبهم وفق ما تنص عليه القوانين والنظم المعمول بها في البلاد.

-         دعوتنا إلى اعتماد التفاوض والحوار مع الممثلين الشرعيين للعمال، سبيلا وحيدا لحل الخلافات، ونزع فتيل الأزمة القائمة.

الأمانة العامة