غزواني يعطي إشارة انطلاق العام الدراسي الجديد من حي الترحيل

أعطى رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني صباح اليوم الاثنين السابع من أكتوبر 2019 من مدرسة وجاهه ولد أمم بالقطاع 18 بحي الترحيل بمقاطعة الرياض إشارة انطلاق العام الدراسي الجديد 2019-2020.

وبدأ حفل  بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم عزف للنشيد الوطني، ثم اطلع رئيس الجمهورية على معرض أقيم من قبل قطاعات التهذيب والتعليم ما قبل المدرسي، والأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة والمفتشية العامة المسؤولة عن إعداد البرامج ،ومعروضات من إنتاج المعهد التربوي الوطني والتعليم الأساسي والثانوي والتكوين المهني والتقني بما في ذلك بعض الاختراعات المتصلة بالطاقة الشمسية والتبريد والطاقة الكهربائية وتخزين وحفظ المياه الصالحة للشرب .

وتفقد ولد الغزواني أحد الفصول الدراسية واطلع على التحضيرات المواكبة للافتتاح الدراسي والدروس المقدمة للتلاميذ واستعدادات الكادر التدريسي والجهود التي بذلها الآباء في تهيئة الأبناء لهذا الموسم الهام الذي يرتبط بمستقبل التلميذ في مختلف مراحل الدراسة.

وحث الرئيس الموريتاني خلال حفل الافتتاح على ترسيخ قيم المدرسة الجمهورية لضمان الاندماج الاجتماعي والتعايش السلمي وتقديم خدمة تربوية نوعية وتوفير الظروف الملائمة لانجاح السنة الدراسية الجديدة في ظل استعداد الدولة لتوفير الوسائل المادية والمعنوية لذلك.