قناة “الموريتانية”: لم نوقف بث ملفات العشرية وسنواصل النهج

نفت قناة الموريتانية (الرسمية) ، فجر اليوم الأربعاء ، الأخبار المتداولة بشأن إيقافها بث الملفات الإخبارية ذات الصلة بالعشرية الرئاسية لحكم الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز .

وقالت القناة في بيان لها إن “هذا الادعاء يفتقد للأسف للسند المنطقي والموضوعي ، بل وتكذبه الوقائع الملموسة “، مشيرة إلى أنها بثت أمس ملفات عن العشرية ، تتناول مواضيع الصيد والتهذيب الوطني ، والصحة وتدخلات الوكالة الوطنية .

وأكدت القناة أن هذه المواضيع هي نفسها التي تم بثها خلال حصة البث المواكبة لفعاليات تنصيب الرئيس الجديد للبلاد.

وأشارت التلفزة الموريتانية إلى أنها “ستظل رغم مايحاك ضدها من ادعاءات ملتزمة بهذا الدور الطلائعي ومؤمنة برسالتها النبيلة خدمة للوطن والمواطن ، ولن تكترث لهذه الحملات التثبيطية الهادفة الى زعزعزعة موقفها وإرباكها ، بل ستواصل على نهجها التنموي”.

وبثت قناة “الموريتانية” بالتزامن مع تنصيب الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني ، شهادات من وزراء في حق الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز ، كما ركزت على الإشادة بمشاريع تنموية تمت خلال العشرية المنصرمة ، وعبر مناصرون للرئيس الجديد على وسائل التواصل الاجتماعي عن استغرابهم من “تركيز القناة على الرئيس المنصرم دون ذكر الرئيس الجديد” ، وفق تعبيرهم.

وبالمقابل تبث القناة الرسمية مقاطع وتقارير من خطاب تنصيب الرئيس ولد الشيخ الغزواني، كما تمت مناقشة أهم نقاطه خلال برامج مختلفة للقناة.