ولد الغزواني يتعهد بتوفير العلاج المجاني للطبقات الهشة من المواطنين

أرشيف

تعهد المرشح للانتخابات الرئاسية محمد الشيخ محمد أحمد الشيخ الغزواني، بتوفير العلاج المجاني للطبقات الهشة من المواطنين، كما تعهد بتعميم التأمين الصحي ومحاربة الأدوية المزورة.

و قال ولد الغزواني في خطاب ألقاه أمس الاثنين خلال مهرجان نظمته حملته في مدينة أكجوجت عاصمة ولاية إينشيري أن الولاية ستستفيد في حال فوزه من خلق الظروف المناسبة لتطوير النشاط المنجمي، و بناء معهد في مدينة أكجوجت للتقنية الصناعية لمواكبة استغلال هذه المناجم، و تكملة تشييد ميناء تانيت، و تمويل مشاريع مدرة للدخل لصالح الشباب والنساء في الولاية.

و قال المترشح أن برنامجه الانتخابي يسعى لتحقيق جملة من الأهداف يأتي في مقدمتها ضمان استقرار البلد وتعزيز أمنه وتقوية وحدته، و القضاء على الفقر والبطالة وكافة أنواع الفوارق، و إقامة مؤسسات قوية، و توفير العلاج والتعليم الجيد والخدمات الأساسية لمواطنين أينما كانوا، و مواجهة جميع مظاهر الغلو والتطرف، و بناء دولة عصرية تحترم قيمها الإسلامية الراسخة، وتعتز بتنوعها وتكفل الحقوق والحريات.

وأكد أنه سيحرص على توجيه موارد الدولة إلى أولويات التنمية واستخدامها بأعلى قدر ممكن من الفاعلية والجدوائية، مما يساهم في تعزيز مساهمة ثرواتنا المحلية بمختلف أنواعها في المنظومة الاقتصادية الوطنية.

وأضاف أنه سيسعى في حال فوزه لضمان مساواة الجميع أمام القانون وسيعمل على ترسيخ دولة المواطنة التي تحترم الحريات والقادرة على محاربة كافة أشكال الغبن والتهميش، و سيعمل على تعزيز وحدتنا الوطنية.

و طالب سكان ولاية إنشيري بالتصويت له في استحقاقات 22 يونيو الجاري، متعهدا بالعمل على تحقيق تطلعات وآمال المواطنين الموريتانيين.