ولد بوبكر من مدينة كيفة : “هناك نية مبيتة لدى النظام لتزوير هذه الانتخابات”

قال المرشح للانتخابات الرئاسية سيدي محمد ولد بوبكر أن هناك نية مبيتة لدى النظام لتزوير هذه الانتخابات، لأن السلطات رفضت تمثيل أحزاب المعارضة في لجنة الانتخابات، كما رفضت المراقبين الدوليين، مشيرا إلى أن ذلك يعطي الانطباع بأن هناك نية مبيتة لدى النظام في هذه المسألة.

ولد بوبكر الذي كان يتحدث في مهرجان انتخابي مساء اليوم الأحد بمدينة كيفة دعا الشعب الموريتاني إلى التصويت من أجل التغيير والقطيعة التامة مع النهج الذي كان سائدا وأدى بالبلاد إلى الأزمات التي تعاني منها  اليوم. مؤكدا أن الموريتانيين يرفضون التزوير وسيفرضون التغيير بكل الوسائل المشروعة.

وشجب المرشح فرض ضرائب مجحفة على سكان مدينة كيفة بدعوى تنظيف المدينة رغم أن الأوساخ تنتشر بشكل كارثي داخل مختلف جوانب المدينة.

كما تطرق المرشح في خطابه إلى عدة مواضيع من بينها  ارتفاع وفيات النساء عند الولادة، مشيرا إلى أن 7 نساء من كل ألف حامل يموتون أثناء الولادة، في معدلات تعتبر هي الأعلى في العالم، قائلا إن وفيات الأطفال هي الأخرى تسجل أرقاما عالية تضع البلد في ذيل القائمة على المستوى الدولي، متعهدا بالقضاء على هذه الظاهرة في سنة واحدة لأن الحد منه لا يتطلب سوى بناء وتجهيز مراكز للأمومة والطفولة.