حلف الأطر في “كرو” يلتقي بغزواني ويؤكد مناضلوه وقوفهم إلى جانبه

 

استقبل مساء اليوم السبت المترشح محمد ولد الغزواني حلف الأطر في ” كرو” بمقر حملته المركزي، حيث تقدم ممثلوا الحلف بجملة من المطالب، التي قالوا إنها أساسية ومنصفة، مؤكدين دعمهم غير المشروط للمترشح، منوهين بالعلاقات متعددة الجوانب بينهم وبينه.
وقد شدد المتدخلون على التأثير الثقافي المتأصل لجماعتهم  والطابع الأفقي لانتشار المجموعة المشكلة لغالبية ساكنة مقاطعة “كرو”، حيث تنتشر في مقاطعة كرو وباركيول وامبود وكيفة وبعض مقاطعات الوطن الأخرى، كما أنها منتشرة خارج الحدود ولها حضور قوي وفاعل في دول الجوار، ولها جاليات كبيرة، تلعب دورا اقتصاديا فعالا داخل الوطن وخارجه.
وقد أكد ممثل جالية المقاطعة في الخارج دعم الجالية للمترشح غزواني، ووقوفهم صفا واحدا خلفه.. في حين تحدث شيخ مقاطعة كرو السابق عن ضرورة العناية بمقاطعة ” كرو” و بمصالح أطرها وساكنتها.
متحدث آخر أشاد بمضمون خطاب إعلان الترشح، وثمن اهتمامه بالشرائح الهشة، كما أشاد بخصال المترشح والآفاق الإيجابية، التي ستعيشها موريتانيا، عندما يصبح المترشح غزواني رئيسا للبلاد.
كما أشاد متدخل آخر شعرا، مزج فيه بين حمير والأنصار، مبشرا بتفاعل إيجابي تليد، لصالح الوطن والمواطنين.
ويمكن القول إن المداخلات جمعت بين الإشادة بالمترشح والمطالبة بالإهتمام بكرو وساكنته، عندما يصبح ولد الغزواني رئيسا لموريتانيا.
بعدها تحدث المترشح غزواني، شاكرا الجماعة، معترفا بفضلها تاريخا وبعطائها الثقافي ومساهماتها الوطنية ماض وحاضرا..وأكد أن برنامجه، يسع الجميع، مؤكدا أن تعدد الطوائف في كرو، لا ينقص الوزن الانتخابي لكل طائفة، أو جماعة، لان حجم سكان المقاطعة يقبل التجزئة، لكنه يبقي على الكم المعتبر لكل طائفة أو جماعة.
حلف الأطر، مثلته جماعة كبيرة، من بينها على سبيل المثال لا الحصر:
الفقيه إسلم ولد سيد المصطف
عبد الله ولد الطالب
شامخ ولد سيدي صالح
الشيباني ولد محمد الحسن
يحيي ولد سيدي جعفر
محمد عبد الله ولد آدو
محمد عالي ولد اشريف
سيدي محمد ولد سيدي ولد الحبيب
احماده ولد خطري
احمادة ولد الشيخ
الناج ولد عبود
المختار ولد محمد يحيي
سيدي ولد سيد أحمد
الوجيه حامدينو ولد البخاري
الوجيه سيدي عبد الله ولد ببكر
محمد محمود ولد السالك
محمد عبد الله ولد محمدو
الوجيه اتقانه ولد التومي
مسلم ولد اشريف
الوجيه بتار ولد اميليد
وعدد كبير من الشخصيات الوازنة الأخرى، التي تتمتع بوزن اجتماعي وقادرة على المساهمة بفعالية في السباق الرئاسي الحالي، لصالح المترشح محمد ولد الشيخ الغزواني.. شخصيات، يصعب حصرها في عجالة كهذه.