أربع اتفاقيات تعاون بين موريتانيا والكويت

 

توقيع عدة اتفاقيات بين موريتانيا والكويت

في اطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز، لدولة الكويت، عقدت مباحثات رسمية بين الجانبين زوال اليوم حيث ترأس الجانب الكويتي  صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ورئيس مجلس الوزراء بالإنابة ووزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح وكبار المسؤولين بالدولة وعن الجانب الموريتاني الرئيس محمد ولد عبدالعزيز  وكبار المسؤولين في الحكومة الموريتانية من الوفد المرافق له.

وقد صرح وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح بأن المباحثات تناولت استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين وسبل تعزيزها وتنميتها في المجالات كافة بما يحقق تطلعاتهم وتوسيع أطر التعاون بين دولة الكويت وجمهورية موريتانيا الشقيقة لخدمة مصالحهما المشتركة كما تم بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك.
هذا وساد المباحثات جو ودي عكس روح الاخوة التي تتميز بها العلاقة والرغبة المتبادلة في المزيد من التعاون والتنسيق في كافة الأصعدة.
وتم بقصر بيان، التوقيع على اتفاقيات بين دولة الكويت والجمهورية الموريتانية.
وتعلقت الاتفاقية الأولى بالتعاون الإعلامي بين حكومة دولة الكويت وحكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية وقعها عن حكومة دولة الكويت معالي الشيخ صباح الخالد، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية وعن حكومة الجمهورية الإسلامية والموريتانية إسماعيل ولد الشيخ احمد وزير الشؤون الخارجية والتعاون.
والثانية بالتعاون في مجال الثقافة والفنون بين حكومة دولة الكويت وحكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية وقعها عن حكومة البلاد الشيخ صباح الخالد، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية، وعن حكومة الجمهورية الإسلامية والموريتانية إسماعيل ولد الشيخ أحمد وزير الشؤون الخارجية والتعاون.
ووقعا البلدان مذكرة تفاهم للتعاون المشترك في مجال الأنشطة المتبادلة بين وزارة خارجية دولة الكويت ووزارة الشؤون الخارجية والتعاون بالجمهورية الإسلامية الموريتانية وقعها عن حكومة البلاد الشيخ صباح الخالد، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية وعن حكومة الجمهورية الإسلامية والموريتانية إسماعيل ولد الشيخ أحمد وزير الشؤون الخارجية والتعاون.
كما وقع البلدان اتفاقية التعاون في مجال البيئة والتنمية المستدامة بين حكومة دولة الكويت وحكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية وقعها عن حكومة دولة الكويت معالي مريم عقيل السيد هاشم العقيل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية وعن حكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية معالي آمادي كمرا وزير البيئة والتنمية المستدامة.