تواصل فعاليات معرض أليتيس أكادير للصيد، بمشاركة موريتانية

 

تواصلت أمس، لليوم الثاني على التوالي، فعاليات معرض أليتيس أكادير للصيد، حيث فتح أبوابه أمام جمهور الزوار بعد أن كان اليوم الأول مخصصا لفعاليات الافتتاح الرسمي. وقد شهد المعرض إقبالا كبيرا من لدن الفاعلين في قطاع الصيد من مهنيين ومستثمرين وخبراء ورسميين من مختلف دول العالم.
وقد حظي الجناح الموريتاني بإقبال كثيف من جمهور متنوع، فضلا عن عدد معتبر من كبار الزوار من ضمنهم الأمينة العامة لوزارة الصيد البحري المغربية السيدة زكيه دريوش والأمين التنفيذي للجنة شبه الإقليمية للصيد CSRP الدكتور مالال ساني ورئيس غرف التجارة البحرية بالمملكة المغربية، السيد هيباتو ماء العينين ورئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للاستثمارالزراعي AAAID السيد محمد بن عبيد المزروعي والامين العام للمكتب المغربي للصيد السيد ادريس عمر ومدير ميناء اكادير السيد سيد بوي عبد العزيز والسيد لحسن أبابوش كبير مستشاري قطاع الصيد في منظمة الأمم المتحدة للتغذية والزراعة FAO والسفيرة الإيطالية المعتمدة لدي بلادنا، والوفد الممثل لجمهورية السينغال في المعرض وكبار المسؤولين في المؤتمر الوزاري للتعاون في مجال الصيد بين الدول الإفريقية المطلة على المحيط الأطلسي COMHAFAT
كما بدأ أمس برنامج المحاضرات الذي يجري هذا العام تحت عنوان عريض هو: “التكنولوجيات الحديثة في مجال الصيد البحري .. من أجل مساهمة أفضل للقطاع في الاقتصاد الأزرق”. ويتضمن هذا البرنامج سلسلة من العروض تتناول عدة مواضيع، من ضمنها “التكنولوجيا في خدمة استدامة الصيد البحري والاستزراع السمكي” و”الابتكارات التكنولوجية في مجال صناعات الصيد”