ولد عبد العزيز يطلق بناء شبكة الألياف البصرية للاتصالات في موريتانيا

الحرية نت: أشرف رئيس الجمهورية  محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الأربعاء في نواكشوط شمال مقاطعة تفرغ زينه على انطلاق أشغال بناء شبكة الألياف البصرية للاتصالات في موريتانيا (مشروع الربط الوطني).

واستقبل رئيس الجمهورية لدى وصوله من طرف الوزير الأول محمد سالم ولد البشير ووزير التعليم العالي والبحث العلمي وتقنيات الإعلام والاتصال الدكتور سيدي ولد سالم ووالي نواكشوط الغربية وحاكم مقاطعة تفرغ زينه وعمدة بلديتها.

وأزاح رئيس الجمهورية الستار عن اللوحة التذكارية للمشروع واطلع على البيانات التوضيحية له.

واستمع الى شروح حول مراحل إنجاز هذا المشروع، الذي تبلغ كلفته ما يناهز 12 مليون دولار أمريكي بتمويل من البنك الدولي و إشراف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتقنيات الإعلام والاتصال، وآفاق عمل المشروع ودوره في تأمين الربط الوطني على امتداد حدود البلاد.

وتضم الأشغال في هذا المشروع تنفيذ أشغال الهندسة المدنية ووضع أسلاك الألياف البصرية وبناء أو تعديل المراكز الفنية وتوفير وتركيب تجهيزات الإرسال والتحكم.

وحضر مراسم وضع حجر الأساس وزير الدولة المكلف بمهمة برئاسة الجمهورية السيد يحيى ولد حدمين والوزير الأمين العام لرئاسة الجمهورية السيدالشيخ محمد ولد الشيخ سيديا وأعضاء الحكومة والشخصيات السامية في الدولة وأعضاءالسلك الدبلوماسي وممثلو المنظمات الدولية المعتمدين في نواكشوط.

و.م.أ