SNDE تقيل موظيفين ومهندسين كبار وتعين مكانهم عمالا من الشارع

 

الشركة الوطنية للمياه

أقدم الإدارة العامة لشركة المياه SNDE على سليلة خطوات، تمثلت في جملة من التعيينات والإقالات، أثارت استياء كبيرا داخل الشركة.

وحسب مصادر “الحرية نت” فإن المدير العام، استغنى عن خدمات المهندسين والموظفين البارزين وعين مكانهم عمالا من الشارع لا يتمتعون بأي خبرات، مثل حالة مدير تسيير واستغلال مشروع بحيرة اظهر، الذي لا يمتلك أي شهادة ولا خبرات تؤهله لذلك، باستثناء علاقته الاجتماعية مع المدير، هذا بالإضافة إلى سباك “بلومبيي” عين رئيس مصلحة، وترك أصحاب الاختصاص والخبرة في الشارع.

وحسب مصادر صحفية فإن المديرة العامة المساعدة محجوبة بنت حبيب قامت بترقية ابن خالها دون أن يكون مؤهلا لذلك. وتعيين حامد ولد حامد رئيس قطاع انواذيبو في الإدارة التجارية للشركة وكان عاملا بسيطا تابعا للإدارة الفنية دون أدنى احترام للسلم الوظيفي.

وحسب المصدر فإن من ضمن المقالين من يتمتعون بخبرة لاتقل عن 10 سنوات، وقد رفض المقالون قرار الإقالة، وقدموا استقالتهم من المهمات الجديدة الموكلة لهم، والذين طالهم التهميش في التعيينات  التي اجرتها ادارة الشركة هم:

1- من الإدارة التجارية

عبدالله ولد الددي مدير تجاري سابق

أبراهيم ولد أحمد يوره

– الطالب ولد صدفه

– تانديا محمد دهابا

عبدالله ولد محمد

2- المحاسبة والتيسير

– محمد السالك ولد سيده

– محمد المختار ولد الباه

اجيبه ولد المصلح

3- المهندسون

– يحي ولد سيدي أحمد

– عبد الله ولد أعمر

– محمد سالم ولد باهية

ام الخير بنت أحمد ولد الحسن

– عبدي ولد اوليده

– محمدن ولد فوضيل

– محمد سالم ولد توبالت

– عبدالرحمن ولد النانه

– إسماعيل ولد كبد

– أطول عمر ولد بحام

4- محمد ولد برو مدير سابق

ويرى المراقبون أن الأمر يستدعي تدخلا عاجلا من الوصاية بغية تصحيح الاختلالات التي تشهدها الشركة، التي أصبحت حقل تجارب وتلاعب لأشخاص من غير ذوي الاختصاص، ولا يعرفون حقيقة الترقيات في المؤسسات ذات الطابع الفني والهندسي، وذلك قبل أن تتفاقم الأزمة ويحدث شلل تام يهدد الموريتانيين في مصدر شربهم الوحيد.