الوئام يعقد مؤتمره الوطني “الطارئ” ويعلن الاندماج في حزب الاتحاد الحاكم (صور)

المنصة الرئيسية لمؤتمر حزب الوئام الأخير ـ الحرية نت

الحرية نت: عقد حزب الوئام الوطني مساء اليوم في قصر المؤتمرات بنواكشوط مؤتمرا وطنيا طارئا تم خلاله استعراض تاريخ نال الحزب وعمل مكتبه التنفيذي.

وخلال المؤتمر الذي حضره رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية سيد محمد ولد محم وعدد من رؤساء أحزاب الأغلبية ونواب وحقوقيين، قرأ نائب رئيس الحزب إدومو ولد الجيد بيان اجتماع لجان الحزب وأعلن منه أن الحزب بإجماع مجلسه الوطني قرر الاندماج في حزب الاتحاد الحاكم، استجابة لنداء المرحلة.

جانب من الجمهور ـ الحرية نت

وألقى رئيس الحزب بيجل ولد هميد كلمة مفصلة أوضح فيها الهدف من عملية الاندماج وقرار الحزب إعادة تموقعه داخل الساحة السياسية، مؤكدا لمناضلي ومنتخبي حزب الوئام أنهم الآن أصبحوا مناضلين لحزب الاتحاد وعليهم العمل بإخلاص واحترام داخله كل من موقعه مثلما ما كانوا داخل الوئام.

رئيس حزب الوئام بيجل ولد هميد خلال كلمته الرسمية ـ الحرية نت

وتبادل رئيسا الأحزاب ولد هميد وولد محم التحية وأعلنوا عملية الاندماج وسط ترحاب من لدن مناضلي حزب الوئام ومؤتمريه.

وفي ختام المؤتمر ألقى رئيس حزب الاتحاد سيد محمد ولد محم كلمة رحب فيها بالمنضم الجديد، وشكر قيادة الوئام على الخطوة داعيا كل الأحزاب إلى تبني نهج البناء والالتحاق بركب النظام.

جانب من الحضور الرسمي: فالة بنت ميني (حزب حوار) سيد محمد ولد محم(UPR)عبد السلام ولد حرمه (الصواب) ـ الحرية نت

وأبدى ولد محم استعداد حزبه لاحتواء كل منتخبي الوئام وقادته مضيفا أن الحزب حزبهم وأنه بعد فترة وجيزة سيتم عقد مؤتمر وطني لحزب الاتحاد وسيكون بإمكان كل الوئاميين كل من موطنه الترشح ونيل المنصب الذي يستحق داخل حزبه الجديد.

جانب من المنصة الرئيسية ـ الحرية نت

جانب من الحضور الرسمي ـ الحرية نت

بعد إعلان اندماج الحزبين ـ الحرية نت

 

تقرير ومتابعة: مصطفى سيديا