نواكشوط: مؤتمر طارئ ل”وطني” الوئام تمهيدا لمؤتمر عام (صور)

 

المنصة الرئيسية ـ الحرية نت

الحرية نت: أخبار ـ عقد المجلس الوطني لحزب الوئام الديمقراطي والاجتماعي مساء اليوم بفندق “أتلانتيك” بنواكشوط مؤتمرا طارئا تمهيدا لمؤتمر وطني عام يوم غد الإثنين.

وتم عقد المؤتمر بحضور رئيس الحزب وأعضاء المكتب التنفيذي، وخلال كلمة ألقاها الرئيس بيجل ولد هميد قال إن عديد الأمور تمت بعيد آخر لقاء عقد، وأن تقرير المكتب التنفيذي سيتطرق لتلك الأحداث بالتفصيل.

رئيس حزب الوئام بيجل ولد هميد خلال كلمة افتتاح مؤتمر مجلس حزبه الوطني ـ الحرية نت

وتحدث ولد هميد أمام مؤتمري حزبه عن تجربة الحزب وما حققه منذ مشاركته الأولى في الاستحقاقات الانتخابية عام 2013، وحتى اليوم.

وأوضح ولد هميد في خطابه ما قال إنها أحداث بارزة كان للوئام حضور فيها، وأبرزها الحوارين السياسيين اللذين انعقدا سنتي 2011، و 2016، مشيرا إلى الدور المتميز الذي لعبه الحزب بوصفه معارضة ديمقراطية مسؤولة وجمهورية.

وقال ولد هميد إن حزبه في أول مشاركة له حصد 10 نواب، و12 من عمد البلديات، وقرابة 300من المستشارين البلديين، مبرزا أن 70 ألف ناخب منحتهم أصواتها في انتخابات 2013، وأن 30 ألف ناخب منحتهم الثقة في الانتخابات الرئاسية 2014، وفي آخر انتخابات عرفتها البلاد، كانت 20 ألف ناخب تثق في حزب الوئام وصوتت له في مختلف اللوائح.

وأكد رئيس الوئام أن “إعادة التموقع” التي سيرفعها المكتب التنفيذي للمؤتمرين يمليها الحرص على مصلحة البلد، مشيرا إلى أن الوضع اليوم ليس هو الوضع قبل عشر سنوات، وفق وصفه.

تجدر الإشارة إلى أن حزب الوئام سيعقد غدا الإثنين مؤتمرا وطنيا طارئا بعد أن يشكل لجنتين لبحث وتقديم خطة الحزب المستقبلية.

تقرير ومتابعة: مصطفى سيديا