حركة “افلام” : سنواصل التعبئة على مستوى لائحة “بوكي” المشتركة، لتبقى مدن الضفة رمزا لصمود افوتا

Kaaw Touré الناطق الرسمي باسم حركة “فلام”

قال Kaaw Touré الناطق الرسمي باسم حركة “فلام”، معلقا على تأهل اللائحة المشتركة بين “تواصل” وحزب صار إبراهيما و”فلام” للشوط الثاني في مدينة بوكي ” ..ينبغي مواصلة التعبئة لتبقى هذه المدن رمزا لصمود افوتا؛ ضفة الإضطهاد والغبن”.

وأضاف الناطق الرسمي لحركة “فلام” في سلسلة من التدوينات نشرت على صفحته الرسمية مساء الثلاثاء وفجر الأربعاء، أن ما يؤخذ على حلفهم هو ” الإنتفاض ضد الهيمنة الفعلية لفئة ثقافية على حساب الآخرين”.

وخلص مسؤول ” فلام” إلى الدعاء لتحالفهم بالنجاح، في تدوينة بالبولارية، بأحرف لاتينية. وكان حزب ” تواصل” عضو تنظيم ” الإخوان” الدولي قد قدم لوائح مشتركة مع حزب صار إبراهيما وحركة “فلام” في مدينة ” الزويرات” و ” بوكي”.

وقد وصف ” تواصل” تحالفه مع حزب صار إبراهيما وحركة “فلام” ب ” حلف الشرف”. لجأ حزب ” تواصل” عضو تنظيم ” الإخوان” الدولي في الانتخابات الأخيرة لتحالفات مشبوهة مع أحزاب وحركات متطرفة، إضافة إلى بعض القوى المحسوبة على أنظمة الفساد والاستبداد في موريتانيا.

وقد أبرم حزب ” تواصل” 31 اتفاقا انتخابيا، تحالف بموجبه وقدم لوائح مشتركة مع “التحالف من أجل العدالة والديمقراطية/ حركة التجديد” الذي يرأسه صار إبراهيم، والذي وقع بدوره في شهر يوليو الماضي اتفاقا مع رئيس حركة ” افلام” صامبا تيام لدعم مرشحيه والتصويت للوائحهم المشتركة مع ” تواصل” في لبراكنه وتيرس الزمور.

كما قدم كذلك حزب ” تواصل” لوائح مشتركة في بعض الولايات مع حزب ” المستقبل” الذي يرأسه ساموري ولد بي، إضافة إلى حزب ” التجمع من أجل الديمقراطية والوحدة” الذي يقوده أحمد ولد سيدي بابا.