منت الشيخ تشيد من “بروكسل” بمكاسب المرأة في عهد الرئيس محمد ولد عبد العزيز

الحرية نت ـ تقارير ـ مع إنطلاق الأيام الأوروبية للتنمية والتي تحتضنها العاصمة البلجيكية بروكسيل بمشاركة واسعة من مختلف أنحاء العالم.

شددت سيدة المجتمع المدني والناشطة السياسية : فاطمة الزهراء منت الشيخ علي تجربة موريتانيا التي تعبر نموذجا يحتذي من  حيث التقدم الحاصل في مجال الحريات عموما وفي المجال النسوي خاصة.

لقد أصبحت بلادنا رائدة في مجال العمل النسائي وذالك من خلال شغلها لمناصب كانت الي الأمس القريب حكرا الرجل من ضمنها مناصب وزارية وإدارية بل وحتي قضائية.

وتضيف السيدة الزهراء منت الشيخ إن كل تلك الإنجازات لم تكن لتتحقق لولا إرادة صادقة تبناها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز لإيمانه القوي بأنها فعلا نصف المجتمع.

لقد خصصت في موريتانيا لائحة إنتخابية خاصة بالنساء كما ترأسن بلديات ريفية وحضرية وفرض لهن نيابة أي لائحة بلدية هذا فضلا عن ترأس النساء لأحزاب سياسية .

وتردف السيدة : فطمة الزهراء منت الشيخ ومع كل تلك الإنجازات فإننا هامش الطموح تعدي تلك النظرة الضيقة الي ماهو أكبر تماشيا مع هامش الإهتمام الذي أعطاه النظام الحالي لدور  المرأة في عملية البناء التي يلزم أن تضع فيها المرأة لبنة البناء جنبا الي جنب مع أخيها الرجل.

نشير أن السيدة : فطمة الزهراء منت الشيخ تعتبر حاليا من أبرز الأوجه الشبابية الرائدة في مجال العمل الإنساني والمدني .
وسبق لها التدخل في عدة بلديات ريفية خاصة في الحوضين ولعصابة.

وهي أيضا عضو في شبكة النساء المغاربيات الرائدات و.

واليوم يتسع ذالك المجال ليشمل الشراكة مع بعض المنظمات الأوروبية والفرنكفوتية التي تتقاطع معها الأهداف والبرامج