تلميذ يقتل زميله داخل إعدادية الطينطان

الحرية نت: لقي طالب مصرعه اليوم الخميس متأثرا بضربة قاتلة تعرض لها على يد زميل له في إعدادية الطينطان بولاية الحوض الغربي.

وحسب مصدر مطلع فإن السبب في القتل هو شجار دار بين التلميذين على أحقية واحد منهم في طاولة داخل الفصل وتمكن التلاميذ من فض الشجار إلا أن الجاني ويدعى “اب.م.اع.” قام بتوجيه ضربة بإحدى صفائح الطاولات للمجني عليه “م.م.ب” نقل على إثرها للمستشفى الجهوي بكيفة إلا أن الأطباء أمروا بنقله على الفور للعاصمة ليفارق الحياة اليوم الخميس حيث أصيب بنزيف داخلي لم يتمكن الاطباء من إنقاذه منه.

وتطرح الجريمة داخل الوسط المدرسي تحد كبير للجهات الرسمية في ظل تزايد أصبح واضحا يرجع كثير من المهمتمين سببه لغياب مناهج تعليمية صالحة قادرة على زرع عقيدة تحول دون ارتكاب جرائم من عيار القتل إضافة لانتشار المخدرات داخل الوسط المدرسي.

 

توفي ﺍﻟﺘﻠﻤﻴﺬ ﺳﻴﺪﻥ ﻭﻟﺪ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﻤﺨﺘﺎﺭ ﻭﻟﺪ ﺑﻮﺑﻮ، ﺗﻮﻓﻲ ﻋﻠﻰ ﻳﺪ ﺯﻣﻴﻠﻪ ﺑﻌﺪ ﺷﺠﺎﺭ ﻧﺸﺐ ﺑﻴﻨﻬﻤﺎ ﺩﺍﺧﻞ ﺃﺣﺪ ﺍﻟﻔﺼﻮﻝ ﺑﺈﻋﺪﺍﺩﻳﺔ ‏( ﺍﻟﻄﻴﻨﻄﺎﻥ‏) ، ﺷﺮﻕ ﻣﻮﺭﻳﺘﺎﻧﻴﺎ, بحسب ما نسب موقع زهرة شنقيط لمصدر محلي. ﻭﻗﺎﻝ ﺍﻟﻤﺼﺪﺭ ﺇﻥ ﺍﻟﺠﺎﻧﻲ ﻳﺪﻋﻰ ‏( ﺍﺑﺘﻪ ﻭﻟﺪ ﻣﺤﻤﺪ ﻭﻟﺪ ﺍﻋﻠﻴﻮﻩ ‏) ، ﻭﻗﺪ ﺩﺧﻞ ﻓﻲ ﺧﻼﻑ ﻣﻊ ﺍﻟﻀﺤﻴﺔ ﺣﻮﻝ ﺍﻟﻄﺎﻟﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﺠﻠﺲ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻭﺣﺎﻭﻝ ﺍﻟﺸﺠﺎﺭ ﻣﻌﻪ، ﻟﻜﻦ ﺍﻟﺘﻼﻣﻴﺬ ﺗﻤﻜﻨﻮﺍ ﻣﻦ ﻓﺾ ﺍﻟﺸﺠﺎﺭ ﺑﻴﻦ ﺯﻣﻼﺋﻬﻢ ﻭﻋﺎﺩﺕ ﺍﻷﻣﻮﺭ ﺇﻟﻰ ﻃﺒﻴﻌﺘﻬﺎ .” ﻭﺗﻘﻮﻝ ﺍﻟﺘﻔﺎﺻﻴﻞ ﺇﻥ ﺍﻟﺠﺎﻧﻲ ﻋﺎﻭﺩ ﻟﻠﺸﺠﺎﺭ ﻣﻦ ﺟﺪﻳﺪ ﻭﺑﺎﻏﺖ ﺍﻟﻀﺤﻴﺔ ﺑﻀﺮﺑﺔ ﻗﻮﻳﺔ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺮﺃﺱ ﺑﺈﺣﺪﻯ ﺍﻟﻄﺎﻭﻻﺕ ﻓﻘﺪ ﻋﻠﻰ ﺇﺛﺮﻫﺎ ﺍﻟﻮﻋﻲ ﻭﻧﻘﻞ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻤﺴﺘﺸﻔﻰ ﺑﻤﺪﻳﻨﺔ ” ﻛﻴﻔﻪ ” ، ﺣﻴﺚ ﺃﻣﺮ ﺍﻷﻃﺒﺎﺀ ﺑﻨﻘﻠﻪ ﻟﻠﻌﺎﺻﻤﺔ ﻧﻮﺍﻛﺸﻮﻁ ﻣﻦ ﺍﺟﻞ ﺗﻠﻘﻲ ﺍﻟﻌﻼﺝ، ﻟﻜﻨﻪ ﺗﻮﻓﻲ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻟﺨﻤﻴﺲ ﻣﺘﺄﺛﺮﺍ ﺑﻨﺰﻳﻒ ﺩﺍﺧﻠﻲ ﺣﺎﺩ”.