“أكسبو لينك” تنظر في صفقات لتصدير المنتجات الطبية المصرية إلى موريتانيا

 

المهندس خالد الميقاتى رئيس جمعية المصدرين المصريين “إكسبولينك”

تستقبل “أكسبو لينك” جمعية المصدرين المصريين وفدا موريتانيا مطلع مارس؛ لبحث دعم الصادرات المصرية في المنتجات الطبية والأدوية في الفترة من 3 إلى 6 مارس المقبل، والذي يضم عدداً من رجال الأعمال و ٨ شركات متخصصة في قطاع المستلزمات الطبية و الأدويه، فيما يترأس الوفد الموريتاني السفير ماجد مصلح سفير مصر في موريتانيا.

و يستهدف اللقاء عقد صفقات تصديرية للمنتجات الطبية المصرية كالأدوية و المستلزمات الطبية، وذلك من خلال لقاءات ثنائية مع الوفد و18 شركة مصرية متخصصة في أدوية ” السكر ، والضغط، أمراض القلب، و المحاليل الطبية”، وآخري متخصصة في مستلزمات المعامل الطبية، وغيرها متخصصة في مستلزمات تجهيز و فرش المستشفيات، بهدف توفير كل الاحتياجات للوفد الموريتاني.

يأتي هذا اللقاء بالتزامن مع زيادة حجم الصادرات المصرية من المنتجات الدوائية بارتفاع 5.2% مع بداية 2018، وأصبحت الدول الأفريقية من أهم الأسواق التي تستهدفها الشركات المصرية خلال الفترة الحالية باعتبارها الامتداد الطبيعي لمصر، ومع الاتفاقيات التجارية التي تربط دول القارة الإفريقية ببعضها.

وتعمل مصر حاليا على إنشاء أول مجلس مشترك لرجال الأعمال المصريين والموريتانيين؛ لتعزيز التعاون الاقتصادي في مجال الأدوية الصيد والثروة السمكية والزراعة والثروة الحيوانية،ومواد البناء، والارتقاء بالعلاقات الاقتصادية بما يخدم البلدين.

والتعاون بين رجال الأعمال في البلدين بدأ يتجسد من خلال الشراكة بين شركات موريتانية ومصرية ، كما سيزورالقاهرة مطلع شهر أبريل وزير الطيران الموريتاني؛ لبحث إطلاق أول خط طيران مباشر بين القاهرة ونواكشوط، والذي سيكون له دور كبير في نمو العلاقات التجارية بين البلدين، وزيادة حجم الصفقات خلال الفترة المقبلة.