بلدية لكصر تنسق للتعاون مع نظيرتها بفاس المغربية

اجتمع عمدة بلدية لكصر الدكتور محمد السالك ولد عمار اليوم الخميس في مباني البلدية بانواكشوط برئيس مقاطعة جنان الورد إحدى مقاطعات مدينة فاس المغربية محمد خيي.

في إطار تنسيق التعاون المشترك بين البلديتين، وقد حضر الاجتماع أعضاء من المجلس البلدي للكصر بالإضافة إلى طاقم البلدية.

رئيس مقاطعة جنان الورد أكد على سعي الجماعة الحضرية لفاس ومقاطعة جنان الورد على العمل على كل ما من شأنه تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين من خلال الشراكة مع بلدية لكصر معربا عن تثمينه للقواسم المشتركة بين فاس ومقاطعة لكصر، وقد تطرق لعدة مجالات سيركز عليها التعاون مع بلدية لكصر كان من أبرزها الصناعة التقليدية, والتبادل الثقافي والاقتصادي.

ولد عمار تطرق إلى العلاقة الوثيقة التي تربط جماعة فاس الحضرية ببلدية لكصر والتي تجسدت في الاستجابة للتعاون والتنسيق المشترك لتعزيز العلاقات

وقد توج الاجتماع بتوقيع اتفاقية شراكة بين الطرفين بهدف التعاون في عدة مجالات أبرزها تبادل الخبرات والتبادل الاقتصادي والثقافي.

وتمتلك البلديتين رمزية للأصالة والعراقة في كلا البلدين حيث تعتبر مدينة فاس العاصمة العلمية والروحية للمغرب بينما تشكل مقاطعة لكصر النواة الأساسية لنواكشوط وقلبه النابض.

وتأتي زيارة محمد خبي ضمن أنشطة زيارته لنواكشوط في إطار دعوة من مجموعة انواكشوط الحضرية التي تعمل من أجل تسويق المدن المغاربية.