الأمن الغذائي: 119 من دكاكين أمل في نواكشوط تم تموينها، وبيان “المستهلك” مغالط

 

مفوضة الأمن الغذائي /نجوى بنت الكتاب

الحرية نت: قال رئيس خلية دكاكين أمل بمفوضية الأمن الغذائي على مستوى نواكشوط يسلم ولد ببكر إن المفوضية لحد الآن استطاعت تموين 119 من الدكاكين في نواكشوط بعد تحويل برنامج أمل لها عقب تصفية “سونمكس”.
وأوضح ولد ولد ببكر خلال اتصال بـ “الحرية نت” أن العملية مرت بعدة مراحل وواصلت المفوضية عملها كي يستمر البرنامج بشكل واضح وقابل للاستمرار من خلال جرد لكافة المحلات ووضعية كل محل بدءا من وضعية العمال للوضع المالي للمحل.. إلخ.
وأشار ولد ببكر إلى أن ما تم تداوله إعلاميا من تصريحات لإحدى جمعيات المستهلك بخصوص تأخر تموين الدكاكين عار من الصحة، والمفوضية وفرت لحد الآن التموين لأكثر من مائة محل خصوصا في المناطق الأكثر فقرا في مقاطعات توجنين والرياض والميناء وغيرها.
رئيس خلية دكاكين أمل، أكد أنه على الجمعية التي شككت في عمل المفوضية أن تكون على اطلاع بسير العملية ومراحل الانتقال من سونمكس للمفوضية.
واضاف ولد ببكر: “تم تموين 119من أصل 292دكان في نواكشوط.
وختم ولد ببكر اتصاله بالقول إن أسطولا من سيارات المفوضية جاهز للانطلاق وإكمال تموين باقي المحلات في العاصمة باشراف مباشر من مفوضة الأمن الغذائي السيدة نجوى منت الكتاب، مشيرا إلى انه تم مسبقا تزويد كافة محلات السبخة وتفرغ زينه، وأنه خلال أجل لا يتعدى يوم الثلاثاء المقبل سيكون باقي المحلات ممون بالكامل على عموم العاصمة.
وطلب ولد ببكر من الجمعية الموقعة للبيان الاعتذار للمفوضية عن ما اتهمتها به مؤكدا أنها معلومات لا تستند للصحة وفق قوله.