مصدر أمني”للحرية”:الشرطة تعرفت على من قامو بتصوير فيديو تعذيب لصاحب سوابق عدلية

 

صورة المعني

الحرية نت:أكد مصدر أمني لموقع الحرية نت أن الفيديو الذي تم تداوله على في مواقع التواصل الاجتماعية,يعود لصاحب سوابق اعتقل من طرف مجموعة من الشباب وقامو بتصوير تعذيبه.

وأكد المصد “للحرية” أن المعني صاحب سوابق عدلية ومعروف لدى الشرطة,بفعل ممارسته لعمليات السرقة والاغتصاب,مضيفا أنه الآن في قبضة الأمن الموريتاني.

كما أكد :أن من قامو بتصوير حادثة تعذيب الشخص المعني,قد تمنكنت الأجهزة الأمنية من التعرف عليهم,وأنه ستتم إحالتهم إلى العدالة.

وكان ناشطون على مواقع التواصل في موريتانيا قد تداول فيديو لشخص قيل إنه اعتقل بينما كان يحاول تنفيذ عملية اغتصاب داخل منزل في وقت متأخر من اليل,ويظهر على جسده ما يدل على تعرضه للتعذيب,كما وجه الشباب الذين قامو بالتصوير عدة ضربات للمعني أثناء التصوير,كما يسمع ترديد عبارات مخلة بالأخلاق العامة توجه للضحية.

ومهما كان جرم المتهم فإن الشريعة الإسلامية والقوانين الموريتانية تحرمان الاعتداء من طرف أشخاص لا يمثلون الجهة المعنية بالعقاب.

ويكثر في موريتانيا اعتقال المجرمين من قبل الأهالي وهم في حالة تلبس بالجريمة والاعتداء عليهم,رغم عدم شرعية ذلك الاعتداء,ويكون الضحايا من مختلف فئات المجتمع الموريتاني.

كما يجب الوقوف في وجه الجهات التي تريد أن يكون لهذه الحادثة طابعا عنصريا.

Go to W3Schools!