انطلاق المؤتمر الرابع للوزراء الأفارقة المكلفين بالحالة المدنية

الحرية.نت: انطلقت اليوم الخميس 07 دجمبر 2017  بقصر المؤتمرات بانواكشوط  أشغال المؤتمر الرابع للوزراء الأفارقة المكلفين بالحالة المدنية.

تجري أشغال هذا المؤتمر باشراف مباشر من معالي  الوزير الأول السيد يحيى ولد حدمين، وينظم المؤتمر بالشراكة بين موريتانيا والاتحاد الإفريقي بالتعاون مع اللجنة الاقتصادية للأمم المتحدة الخاصة بإفريقيا والبنك الإفريقي للتنمية، تحت شعار ” تسريع التنسيق المحسن لتسهيل أحداث الحالة المدنية والإحصائيات المنبثقة عنها من أجل إرساء ومتابعة التنمية في القارة الإفريقية”.

ويشارك في المؤتمر الوزراء المكلفون بالحالة المدنية ووزراء الصحة في الدول الأعضاء وممثلون عن الاتحاد الإفريقي واللجنة الاقتصادية للأمم المتحدة الخاصة بإفريقيا والمديرة الجهوية لمنظمة الصحة العالمية في إفريقيا وممثل عن البنك الإفريقي للتنمية.

ويناقش المؤتمر الرابع من نوعه، الصعوبات والدروس المستخلصة لتجارب كل دولة على حدة ووضع تصور مشترك للآفاق المستقبلية مع تحديد الأهداف ذات الأولوية.

ويهدف هذا المؤتمر الذي يدوم يومين، إلى التحسين من التسجيل المدني والإحصاءات الحيوية كشرط أساسي لتنمية القارة واعتماد منظومات خاصة بالدول الأعضاء ضمن المؤشرات العالمية وتنفيذ البرنامج الإفريقي الخاص بذلك.

كما يهدف المؤتمر إلى تحسين فهم الأهمية المحورية للتسجيل المدني والإحصاءات الحيوية في تنفيذ أجندة 2030 من خلال إقرار خطة إستراتيجية للتسجيل المدني والإحصاءات الحيوية للفترة مابين 2017 -2021.

Go to W3Schools!