دموع وتألق للفنانة كرمي بنت آبه بين الفنانين وضيوف رئيس الجمهورية بتيشيت

الحرية.نت: خطفت الفنانة كرمي بنت آبه الأضواء أمام رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيزي في السهرة الأولى لمهرجان المدن القديمة بتيشيت، بولاية تكانت وسط حضور أعضاء من الحكومة، والمنتخبين المحليين، وشخصيات سياسية وممثلون عن السلك الدبلوماسي بموريتانيا.

كاميرا الموريتانية رصدت الفنانة كرمي بنت آبه متنقلة بين مزيج من المشاعر وهي تغني أغنية “ريشة الفن فن” التي اشتهرت بها الراحلة ديمي بنت آبه، وشهدت السهرة الفنية الأولى حضورا جماهيري قويا، حيث افتتحها الفنانة الموريتانية كرمي بنت آبه عبر تلحين للنشيد الجديد، ثم تلاها الفنان التونسي “لطفي بوشناق”، عبر أغنية شارك بها في المهرجان وقصيدة تلاها على مسامع الحاضرين لاقت تفاعلا قويا من الجمهور.

وتواصلت السهرة ليأتي الأداء الفني الثالث والذي كان بأداء فرقة الصحراء الغربية عبر أغنية شعبية تقول “يا المجد ألحك تيشيت لين لتلحك تندوف”، تفاعل معها الجمهور بشكل كبير وتعالت خلالها الصيحات والزغاريد والتصفيق الحار.

وجاءت  فرقة عيون الساقية الحمراء ثالثا عبر أغنية شعبية كانت أقل تفاعلا، إلا أنها وجدت من الجمهور من يصفق ويتفاعل وإن كان بشكل أقل من ما سبقها من الأغاني الشعبية والعربية.

كما شارك في السهرة الفنية عدد من الشعراء الشباب عبر قصائد شعبية وفصيحة تضمن عنوان المهرجان الثقافي الذي يتزامن مع ذكرى المولد النبوي الشريف.

وشهدت السهرة حضور فنانين كوميديين من بينهم الفنان أعمر وبعض المسرحيين الآخرين.

جدير بالذكر أن تيشيت تعتبر من المناطق التي وجدت فيها مؤشرات نفطية وغازية واعدة، بالإضافة إلى ثروتها الثقافية التي جعلتها من مدن التراث العالمي المحمية.

 

Go to W3Schools!