اطلاق مهرجان المدن القديمة بتيشيت

الحرية.نت: انطلقت قبل قليل فعاليات مهرجان المدن القديمة في نسخته السابعة بمدينة تيشيت أقصى شمال شرق البلاد، وذلك بحضور رئيس الجمهورية السيد: محمد ولد عبد العزيز.

رئيس الجمهورية وصل صباح اليوم الجمعة الى مدينة تشيت التاريخية لإطلاق النسخة السابعة من مهرجان المدن القديمة المنظم بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف 1439 للهجرة.

وقد استقبل رئيس الجمهورية لدى وصوله من طرف وزير الثقافة والصناعة التقليدية الناطق الرسمي باسم الحكومة اادكتور محمد الامين ولد الشيخ وعدد من أعضاء الحكومة ووالي ولاية تكانت السيد جالو آمادو صمبا وحاكم مقاطعة تيشيت السيد محمد العربي ولد محمدنا ونائب المقاطعة السيد بوي احمد ولد اشريف وعمدة بلدية تيشيت السيد محمد ولد تياه والأطر والوجهاء والفاعلين السياسيين وممثلي المنظمات المهنية والاجتماعية والمدنية المشاركة في المهرجان.

وقد تزينت شوارع مقاطعة تيشيت ومبانيها بالأعلام الوطنية في ثوبها الجديد فيما غصت الشوارع الرئيسية المؤدية إلى المنصة الرسمية المنصوبة في قلب المدينة بالمواطنين الذين جاؤوا من مختلف فجاج مقاطعة تيشيت، معبرين عن فرحتهم بهذه المناسبة التي شكلت فرصة غير مسبوقة لازدهار الأنشطة الاقتصادية والتجارية والثقافية لهذه المنطقة التي عانت فترة طويلة من النسيان والتهميش.

كما كان للجمالة حضور بارز في هذا الاستقبال.

Go to W3Schools!