الأديب ولد أصوينع: لحن النشيد يتماشى مع الموسيقى الموريتانية

الأديب والاعلامي: محمد ولد أصوينع

الحرية نت: قال الأديب و الإعلامي محمد ولد أصوينع إنه يستنكر قول البعض أن النشيد الوطني لا يمكن أن ينسجم مع الموسيقى الأصلية وهو ما يمكن مضيفا أنه سيقدم الدليل.

وأكد الأديب ولد أصوينع وقد عرف ببرامجه الإذاعية والتلفزيونية التي تهتم بالموسيقى وتفاصيلها أن الأمر ممكن وأنه ورد حين استخدم الفنان أماكه ولد دندني “تيدينته” لمرافقة عزف النشيد.

وهذا نص تدوينة الأديب محمد ولد أصوينع:

أقول لمن علق مستنكرا -مع احترامي له- على منشوري بخصوص جودة وانسجام تلحين النشيد الوطني الجديد مع الموسيقى الأصيلة إنني فصلت ذلك بالدليل الواضح لأهل الفن وتلامذتهم الممارسين العارفين، كما أقول له بأن المثل يقول: (الفراصه والحكم متعاكبين)، وأن تسجيل المواقف ترجح به كفة الأمانة العلمية والخبرة والتجربة.. ومن باب هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين، أرفق (لكو) عزف تيدنيت الفنان أماكه ولد دندني (في اظهر هيبه مزرقف بازراك الراشكه):
Go to W3Schools!