مصدر: ملاحظات سريعة على فيديو تعرض شاب للسحل وخدش الكرامة

شعار فيسبوك

علق أحد المدونين على انتشار الفيديو الذي يظهر به شاب يتعرض للإهانة على يد عناصر أمن بثوب أسود،

ادعت المعارضة علي انه من طرف عناصر من الشرطة، الفيديو نقل على أنه للشرطة الموريتانية يوم الجمعة 10 نوفمبر الجاري، خلال مسيرات “النصرة” في مقاطعة لكصر.

المصادر الأمنية نفت بشدة أن يكون عناصرها متورطون في مثل هذا العمل البشع على حد وصف المصدر.

الفيديو مجهول المصدر إلا أنه لقي اهتمام واسع من قبل المدونين على مختلف الوسائط الاجتماعية.

وهذه ملاحظات سريعة لأحد المدونين على الفيديو:

ملاحظة أولى: لفت انتباهي أن الفيديو فيه انقطاع في الوسط (مونتاج)، وذلك أمر غير طبيعي في المقاطع التي تصور بشكل غير احترافي وتلقائي، لقد أحسست أن هذا “المونتاج” هو من أجل تعديل صوتي!

ملاحظة ثانية: الصوت لم يكن صوت شارع، ذلك هو انطباعي الأول، غابت الريح وهدير محرك السيارة، لقد بدا الصوت أقرب إلى صوت مكان عام مغلق (قهوة مثلاً).

ملاحظة ثالثة: في بداية الفيديو نسمع صوت تعليق على مباراة كرة القدم، في ذلك اليوم كانت المباراة المهمة التي قد يتابعها أي موريتاني هي مباراة السويد وإيطاليا، وقد بدأت الساعة 19:49، لقد حل الظلام آنذاك في نواكشوط ولا يمكن أن يكون المقطع بهذه الدرجة من الوضوح، خاصة وأن المعلق يتحدث عن تبديل اللاعب رقم 9، وهو ما حدث في نهاية المباراة.

ملاحظة رابعة: عند الثانية العاشرة، ولمدة ثلاث ثواني تقريباً، ظهر في الفيديو شخص يمشي في اتجاه الشرطة وهي تحاول إخراج الشاب من أحد الأبواب، لقد لفت انتباهي الزي الذي يرتديه هذا الشخص، وجدته شبيهاً بزي اليمنيين!

مجرد ملاحظات على مقطع فيديو الفبركه الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي هذا الصباح بشكل فظيع، نشرت هذه الملاحظات للرأي العالم الوطني لتبرهن علي فبركة المعارضة الفاشلة للفيديو من اجل اشاعة الفوضى و الفتنة.

Go to W3Schools!