مجلس الوزراء يصادق على تعديل المادة 306 من القانون الجنائي (نص البيان)

اجتمع مجلس الوزراء يوم الخميس 16 نوفمبر 2017 تحت رئاسة صاحب الفخامة السيد محمد ولد عبد العزيز، رئيس الجمهورية.

وقد درس المجلس وصادق على مشروع قانون يلغي و يحل محل أحكام المادة 306 من الأمر القانوني رقم 83-162 بتاريخ 9 يوليو 1983 المنشئ للمدونة الجنائية.

يهدف مشروع القانون الحالي إلى إلغاء واستبدال المادة 306 من الأمر القانوني رقم 83- 162 الصادر بتاريخ 09 يوليو 1983 المتضمن القانون الجنائي، وذلك من أجل تشديد العقوبات المقررة في حق المستهزئ أو الساب لله أو رسوله أو ملائكته أو كتبه أو أحد أنبيائه.

كما درس المجلس وصادق على مشاريع المراسيم التالية:

– مشروع مرسوم يقضي بتجديد الرخصة رقم 1841 للبحث عن مواد المجموعة 1 ( المنغنيز) في منطقة أمبود (ولاية كوركول) لصالح شركة El Hajera Sarl

– مشروع مرسوم يقضي بمنح الرخصة رقم 2226 للبحث عن مواد المجموعة ) 1) في منطقة آفطوط (ولاية آدرار) لصالح شركة Assistance Solution Services Sarl (A.S.S)

– مشروع مرسوم يقضي بمنح الرخصة رقم 2254 للبحث عن مواد المجموعة ) 1) في منطقة آسكاف جنوب (ولاية تيرس زمور) لصالح شركة Négociations et prestation (SONEP-SARL)

– مشروع مرسوم يقضي بمنح الرخصة رقم 2477 للبحث عن مواد المجموعة ) 1) في منطقة افديرك الجنوبية (ولاية تيرس زمور) لصالح شركة Groupe d’Industrie Minière et d’Acier de Mauritanie Sarl

– مشروع مرسوم يقضي بمنح الرخصة رقم 2482 للبحث عن مواد المجموعة )1) في منطقة قلب آرويج (ولاية آدرار) لصالح شركة Wafa Mining & Petroleum (WMP SA)

وقدم وزير الشؤون الخارجية والتعاون عرضا عن الوضع الدولي.

وقدم وزير الداخلية واللامركزية بيانا عن الحالة في الداخل.

وقدم وزير النفط و الطاقة و المعادن بيانا حول الترخيص لتوقيع ثلاثة عقود استكشاف وإنتاج مع شركة (Exxon Mobil) على ثلاثة مقاطع بحرية من الحوض الساحلي.

وقدم وزير الصيد والاقتصاد البحري بيانا يتعلق بتصنيف نشاطات الصيد التقليدي.

يستعرض هذا البيان التدابير الرامية إلى تصنيف نشاط الصيد التقليدي سعيا إلى تنمية مضبوطة ومتنوعة وإلى دمج هذا القطاع الفرعي في الاقتصاد الوطني.

وقدمت وزيرة البيطرة بيانا يتعلق بالملتقي الاستثماري للثروة الحيوانية في موريتانيا.

يستعرض هذا البيان ظروف تنظيم الملتقى الاستثماري للثروة الحيوانية والأهداف التي سعى لتحقيقها والنتائج التي توصل إليها. وفي هذا الإطار، تجدر الإشارة إلى توقيع سبع مذكرات تفاهم وتمويلات مع ممولين عرب وفاعلين خصوصيين محليين.

وقدم وزير الثقافة والصناعة التقليدية بيانا يتعلق بتلحين النشيد الوطني.

Go to W3Schools!