الجالية الموريتانية في إسبانيا تشكو تعامل السلطات المغربية على الحدود

الحرية نت: نظم اتحاد الموريتانيين في اسبانيا سلسلة وقفات احتجاجية أمام مقر وزارة الخارجية في نواكشوط وأمام القصر الرئاسي تنديدا بما قالوا إنها معاملة قاسية تواجههم بها السلطات المغربية على الحدود.

واستقر ممثلو الإتحاد أمام مبنى البرلمان الموريتاني حيث يعتزمون الاعتصام هناك الى أن تتجاوب السلطات مع مطالبهم.

وقال مسؤولو الاتحاد ان السلطات المغربية تمنحهم تأشيرة “فيزا” عبور صالحة لثلاثة أيام فقط لعبور أراضيها وهو ما اعتبره الاتحاد مجحفا في حقهم حيث يصعب عليهم اجتياز الأراضي المغربية في هذا الظرف الوجيز مما يعرضهم للحوادث بسبب السرعة الزائدة حيث توفي ثلاثة أفراد من الجالية للسبب ذاته.

وقال رئيس مكتب النظام والتنظيم في الاتحاد إن السلطات المغربية تمنحهم فيزا ثلاثة أيام فقط بعد انتظار يصل الى ثلاثة أسابيع أو أكثر مطالبا السلطات الموريتانية لفرض احترام مواطنيها من خلال المعاملة بالمثل.

وأوضح المراقب العام لإتحاد الموريتانيين في اسبانيا أن الوضع أصبح مأساويا وأنهم وأسرهم معرضون للمخاطر بسبب محدودية المدة بالمقارنة مع المسافات الطويلة على طول الحدود بين الجزيرة الخضراء والحدود الموريتانية، مضيفا أن ما تقوم به السلطات المغربية مخالف للمواثيق الدولية والدبلوماسية بين البلدين.

وأكد مراقب الاتحاد أن القنصلية المغربية تطالبهم بورقة من السفارة تثبت موريتانيتهم في خطوة غريبة توحي بعدم اعترافها بجواز السفر الموريتاني الذي يحملونه.

Go to W3Schools!