‘صورة الملك محمد السادس’.. الرباط تنفي والدوحة تتوعد

العاهل المغربي محمد السادس

عجت وسائل التواصل الاجتماعي في الخليج بتغريدات تناقلت صورة مزيفة للعاهل المغربي محمد السادس الذي زار الدوحة وأبوظبي.

الصورة المريفة أظهرت العاهل المغربي يرفع وشاحا كتب عليه “لكم العالم، ولنا تميم”، وهي عبارة يستخدمها الداعمون للدوحة في أزمتها مع دول الخليج التي قطعت علاقاتها مع قطر.

وكالة المغرب العربي للأنباء الرسمية سارعت إلى نشر توضيح من ياسر الزناكي مستشار الملك الذي أكد ان الأمر “مجرد فبركة واضحة”.

وأضاف الزناكي قوله: “لقد تفاجأنا بهذه الصورة، والأمر مجرد فبركة واضحة، لقد كنت بجانب جلالة الملك خلال تنقلاته في إطار هذه الزيارة، ولم يقم قط بأخذ أي صورة يحمل فيها وشاحا”.

ونفى الشيخ سيف بن أحمد بن سيف آل ثاني مدير مكتب الاتصال الحكومي بقطر من جهته صحة هذه الصورة، وتعهد “بالتحقيق لمعرفة الفاعل”.

وجاء في بيان صدر الثلاثاء عن المكتب “أن هذا الفعل غير المقبول لمحاولة إفشال الزيارة لن يتحقق لفاعله”.

وصرح المسؤول القطري بأن زيارة الملك للدوحة كانت “ناجحة بكل المقاييس وساهمت في تعميق وتطوير العلاقات الأخوية بين البلدين”.

ووصل ملك المغرب إلى الدوحة الأحد حيث أجرى مباحثات مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني “تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وآفاق توطيدها والارتقاء بها” حسب وسائل إعلام قطرية.

وتناولت المباحثات أيضا حسب وكالة الأنباء الرسمية المغربية “الإرادة الراسخة لقائدي البلدين لتعزيز التعاون بشكل أكبر في مختلف المجالات”.

Go to W3Schools!