انطلاق أعمال “مشروع الوحدة الشبابية عجلة التنمية في “تكند”

الحرية نت: بدأت مساء أمس في مدينة تكند بولاية اترارزة أعمال مشروع “الوحدة الشبابية.. عجلة التنمية”، المنظم من طرف تنسيقية شباب تكنت بالتعاون مع مشروع الوقاية من النزاعات وترقية الحوار بين الثقافات، وبتمويل من الاتحاد الأوربي، لصالح 40 شابا وفتاة من مدينتي المذرذرة وتكنت.

وأشرف على انطلاقة أعمال المشروع الذي تستفيد منه قرابة 40 شخصا من فئة الشباب حاكم مركز تكنت الإداري غيثي ولد سيدي محمد، وستستمر أعماله على مدى عشرة أيام.

وبقول القائمون على المشروع إنهم يتطلعون خلال عشرة أيام إلى تخريج 40 شابا وفتاة، سيتم تأطيرهم حول عمل المونتاج الإذاعي والتلفزيوني، من بينهم 20 مكونون في مجال مناهج البحث العلمي، حيث سيحصلون في حفل الختام على شهادات ستساعدهم في ولوج سوق العمل.

 

كما قدم القائمون على المشروع معطيات حول برنامج المشروع والأهداف المرجوة منه، ونبهوا  إلى أن تحضيره تطلب قبل تنفيذه خمسة أشهر، وذلك بالتعاون بين عدة جهات وقوى ناشطة على مستوى المنطقة.

ويستمر المشروع طيلة عشر ليال تتخللها سهرات فنية وثقافية كما سيساهم فيها محاضرون ومختصون، ويشمل برنامج المشروع ورشات حول مناهج البحث العلمي وأخرى حول المونتاج الإذاعي والتلفزيوني.

حضر حفل الانطلاقة عمدة بلدية تكند ونائبه والسلطات الأمنية والإدارية بالمدينة فضلا عن ممثلين عن وزارة الرياضة ومشروع الوقاية من النزاعات والهيئات الثقافية على مستوى المقاطعة.

 

Go to W3Schools!