منتدى المعارضة :النظام رضخ لجهات خارجية في قضية ول أمخيطير

المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة
المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة

اتهم منتدى المعارضة النظام الموريتاني بالرضوخ لرغبات دول خارجية في ملف كاتب المقال المسيء،

وأوضح المنتدى في بيان له اطلعت الحرية.نت على نسخه منه اضاف فيه المنتدى أن الظام “خضع للابتزازات الغربية” في ملف كاتب المقال المسيء للنبي صلى الله عليه وسلم محمد الشيخ ولد امخيطير.

ووصف المنتدى ملفه بـ”الحساس”. وعبر المنتدى في بيانه عن “تضامنه التام مع جماهير النصرة وإدانته الشديدة لما تعرضت له من قمع و تنكيل”، معلنا رفضه “رفضا قاطعا سياسة النظام في التلاعب بالملفات الحساسة التي تهدد استقرار وأمن البلد”.

وطالب المنتدى الذي يضم في عضويته عدد من الأحزاب السياسية والمنظمات والشخصيات في بيانه من وصفهم بـ:”قادة الرأي أن يتحملوا مسؤولياتهم في هذا الظرف الحساس والتكاتف من أجل الحفاظ على هوية البلد وصون مقدساته”.

وأوضح منتدى المعارضة في بيانه أيضا أنه تابع “المسيرات السلمية التي تنادى لها الشعب الموريتاني في مختلف مدنه وقراه وخاصة في انواذيبو و انواكشوط تنديدا بالحكم المخفف والمسيس الذي صدر بحق كاتب المقال المسيء للرسول صلى الله عليه وسلم”، مردفا أنه “تفاجأ من ردة فعل السلطات الأمنية التي فضلت العودة لأسلوبها القديم في قمع المعبرين عن رأيهم بسلمية، وهكذا انهالت قوات الشرطة والحرس والدرك قمعا وتنكيلا واعتقالا ضد هؤلاء المتظاهرين”.

Go to W3Schools!