ترامب في الصين:وكوريا الشمالية على رأس جدول الأعمال

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

وصل الرئيس دونالد ترامب الأربعاء إلى بكين، في المحطة الثالثة من جولته الآسيوية التي بدأها في اليابان وانتقل منها إلى كوريا الجنوبية حيث ألقى كلمة أمام برلمان البلاد دعا فيها بيونغ يانغ إلى عدم اختبار عزم الولايات المتحدة.

وألمح ترامب إلى ما سيطلبه من بكين حيال كوريا الشمالية عبر قوله “لا يمكنكم تقديم الدعم ولا الموارد (لكوريا الشمالية) ولا القبول” بذلك، داعيا الصين وروسيا إلى تطبيق عقوبات مجلس الأمن بحق بيونغ يانغ كاملة وخفض العلاقات الدبلوماسية وقطع جميع الارتباطات التجارية والتكنولوجية معها.

وقال مسؤول كبير في البيت الأبيض الأربعاء، في حديث إلى الصحافيين على متن الطائرة الرئاسية، إن ترامب سيطلب من الصين، خلال لقائه بالرئيس الصيني شي جينبينغ، قطع روابطها المالية مع كوريا الشمالية والالتزام بعقوبات الأمم المتحدة بحقها.

وقالت وزارة الخارجية الصينية الأربعاء إن بكين تطبق قرارات مجلس الأمن الدولي بشأن كوريا الشمالية بشكل كامل ودقيق، وستحقق في ما إذا كانت هناك أنشطة تنتهك هذه القرارات.

وأفادت المتحدثة باسم الخارجية الصينية هوا تشون ينغ في إفادة صحافية في بكين بأن بلادها متمسكة بحل قضية كوريا الشمالية النووية من خلال الحوار.

Go to W3Schools!