المعهد العالي..حين يدفع الطلاب ثمن صراع “اللوبي” (خاص)

المعهد العالي للدراسات والبحوث الاسلامية

الحرية نت: يشهد المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية أزمات متراكمة بفعل عوامل عدة كان آخرها ما حصل مع مجموعة من الطلاب الحاصلين على الباكلوريا والذين أحالتهم اللجنة المشرفة بوزارة التعليم العالي للمعهد ورفضتهم الإدارة لأسباب تقول مصادر خاصة للحرية نت إنها وهمية.

وتعود تفاصيل الحادثة وفق المصدر الذي فضل حجب هويته إلى إقدام اللجنة المكلفة بوزارة التعليم العالي  على إحالة مجموعة من الطلاب عقب اجتماع لها ليس الاول للمعهد والجامعات والمعاهد الأخرى وفق التخصص والطلب، للتتفاجئ اللجنة برفض المعهد للطلاب المقدمين له في ثاني دفعة وهو مالم يكن مستساغا، إلا أن إدارة المعهد ممثلة في أحد الأطر وليس شخص المدير العام الذي غادر مكتبه قبل أكثر من عشرة أيام ولم يعد لحد الآن رفضت الطلبات مبررة الأمر وفق المصادر بأن اللجنة لم تستجب لطلب قدموه بدمج أحد الطلاب وهم أيضا يرفضون طلبها ردا بالمثل.

ووفق مصادرنا فإن رئيس اللجنة قرر عدم إيفاد أي طالب جديد للمعهد العالي وهو ما سيدفع الطلاب ثمنه، خصوصا النساء اللواتي لا يرغبن في الدراسة في كليات الجامعة الجديدة نتيجة عدم استعدادهن للتنقل بعد نقلها خارج العاصمة.

فضلا عن هذا عرف المعهد وضعيات أخرى صعبة تتعلق بتسديد مستحقات الأساتذة والعمال المراقبين.

كما عرف تعديلات في هيكل الإدار ة تم بموجبها إسناد عدد من المهام لأشخاص من غير المختصين بها، وفق ما أكدته مصادر خاصة بالحرية نت.

 

Go to W3Schools!