فريق من “الداخلة” يطلب الانخراط في الاتحاد الموريتاني لكرة اليد

 

رسالة الفريق إلى الاتحاد الموريتاني

في خطوة وصفت بالاستفزازية، وجه فريق رياضي من الداخلة التابعة لعيون الساقية الحمراء طلبا للانخراط في الاتحاد الموريتاني لكرة اليد.

رئيس فريق وفاق الداخلة لكرة اليد وجه مراسلة لرئيس الاتحاد الموريتاني لكرة اليد، يطلب فيها الانخراط في الاتحاد الموريتاني، وهو ما اعتبره رئيس الجامعة الملكية المغربية، بالخطوة المستفزة، التي تمس بالسيادة الوطنية، حسب”اليوم 24″.

وقالت المراسلة إن طلب الانخراط يأتي “من أجل تعزيز العلاقات، وحسن الجوار بين الدولتين، وبحكم أن جهة الداخلة قريبة من دولة موريتانيا، وبهدف الرقي بالمستوى الرياضي بين الدولتين”.

ووصف عدلي الحنفي، رئيس الجامعة الملكية لكرة اليد، الخطوة بالمستفزة، مضيفا: “ليس من حق الفريق تقديم طلب للانضمام إلى الاتحاد الموريتاني، هذا السلوك يمس بالسيادة الوطنية”.

وبخصوص الخلاف بين الفريق، وعصبة الصحراء لكرة اليد، والذي قد يكون وراء إقدام الفريق على هذه الخطوة، أفاد رئيس الجامعة بأن فريق وفاق الداخلة قدم اعتذارا عاما قبل سنتين، وتدخل رئيس الجامعة لحل المشكلة مع العصبة، وفي العام الماضي، أيضا، قدم اعتذارا عاما، مضيفا أن “جميع الأندية والجمعيات، التي تمارس كرة اليد، وبحكم النظام الجامعي، هي تحت لواء الجامعة الملكية لكرة اليد”.

وعاد رئيس الجامعة وأكد خطورة الخطوة بالقول: “هذا نوع من الابتزاز، والمناورة، من يريد أن يمارس تحت لواء الجامعة عليه أن يكون في وضعية قانونية، وعليه احترام القوانين الجاري بها العمل وقانون المنافسة”.

 

Go to W3Schools!