وزيرا الثقافة والعلاقات مع البرلمان يعلقان على اجتماع الحكومة

قالت وزيرة العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني هاوا تانديا أن على القنوات الخاصة الإفاء بإلتزاماتها.

وأوضحت الوزيرة  في مؤتمر صحفي للحكومة ظهر اليوم الخميس 26 أكتوبر 2017، أن على هذه المؤسسات و القنوات الخصوصية مؤسسات تجارية حصلت على ترخيص على أنها كذلك وعليها التزامات تجاه شركة البث وشركة الكهرباء وإدارة الضرائب.

وأكدت الوزيرة أن مشكلة هذه القنوات الخاصة تعود بالأساس إلى إخلالها بتعهدتاها وذمتها المالية وأضافت الوزيرة، أنه  من الطبيعي أن تتعرض القنوات لعقوبات تتمثل في وقف الخدمات التي لم تدفع مقابلها.

وقارنت  الوزيرة خلال ردها على أحد الأسئلة، بين ما يتعرض له المواقع من شركات الاستضافة وتوقيف البث عن القنوات الخاصة، معللة ذلك بأن وقف البث عن القنوات التي لم تدفع المستحقات المالية لشركة البث لا يختلف عن وقف الخدمة عن موقع ألكتروني لم يلتزم بتسديد مستحقات الحجز لدى الشركة التي تستضيفه.

وفي سياق متصل نفى بدوره  وزير الثقافة الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية محمد الأمين ولد الشيخ وجود خلافات داخل قوى الأغلبية الرئاسية الحاكمة في البلاد.

ووصف ولد الشيخ خلال مؤتمر صحفي للحكومة ظهر اليوم الخميس 26 أكتوبر 2017، الأغلبيةَ في الوقت الحالي بأنها “على قلب رجل واحد”.

وأضاف  الوزير إلى أنه من الطبيعي وجود تباينات طفيفه بين قوى الأغلبية وذلك نتيجة وجود خلافات في الأمزجة، وهي حالة إنسانية ملتصقة بالبشر، مععلا ذلك  بطبيعة “عواطف، ومشاعر قلبية” لدى كل شخص.

وأكد الوزير الناطق باسم الحكومة على أن الأغلبية تعمل كطاقم واحد يتحلى بروح الفريق ولا توجد بين أعضائه أي خلافات.

Go to W3Schools!