غامبيا: عملية سطو مسلح ضحيتها محل تجاري مملوك لموريتاني

الشرطة الغامبية تعتذر عن مواجهة العصابةوتأتي للتحقيق (الحرية نت)

الحرية نت: غامبيا ـ تعرض محل تجاري مملوك لرجال أعمال موريتانيين في غامبيا لعملية سطو مسلح الليلة البارحة في حدود الثانية فجرا، وفق ما أدلى به شهود عيان لمراسل الحرية نت في غامبيا.
ووقع الحادث ببلدة غامبية حدودية مع السنغال تدعى “واصو” حيث هاجمت عصابة تتألف من عشرة أفراد مسلحين على متن سيارة رباعية الدفع  المحل، وقاموا بإطلاق أعيرة تحذيرية قبل الشروع في خلع وكسر أبواب المحل التجاري ونهب مبالغ مالية ،ثم حملوا بعض البضائع في السيارة، كما قاموا بنهب مبلغ 650000 ستمائة وخمسون ألف “دلسي” العملة المحلية أي مايربو على 4,800,000 أوقية من صرافة تقع مع نفس المحل تعود لسكان محليين.

المحل مكسر من الخارج (الحرية نت)
المحل مكسر من الخارج (الحرية نت)

جدير بالذكر أن حارس المحل قد تمكن من التسلل خلسة ليبلغ النقطة الأمنية المتواجدة هناك لتتدخل لكنهم اعتذروا بدعوى أنهم لايملكون أسلحة للتصدي للمهاجمين.
وقد استغرقت العملية ساعة تقريبا قبل انسحاب العصابة ، ليبادر الأمن إلى موقع الحادث لتأمينه حتى الصباح، كما وصلت تعزيزات أمنية كبيرة من فرفيا وغيرها.

وقالت مصادر ديبلةماسية أنه من المنتظر أن يتوجه إلى موقع الحادث مندوب عن السفارة الموريتانية في غامبيا لمعاينة الأضرار والتنسيق مع السلطات الأمنية،
عملية السطو المسلح على محال تجارية للموريتانيين في البلدات الحدودية ليست الأولى حيث وقعت عدة حوادث أخرى سابقا، ولم تعرف العملية أي خسائر بشرية وفق المصادر التي تحدثت لمراسل الحرية نت.

أعل محمد حمد ـ الحرية نت ـ بانجول

Go to W3Schools!