رئيس الاتحاد الموريتاني لكرة القدم: يستعرض إنجازات الاتحاد

رئيس الاتحاد الموريتاني لكرة القدم: يستعرض إنجازات الاتحاد
رئيس الاتحاد الموريتاني لكرة القدم: يستعرض إنجازات الاتحاد

الحرية.نت/ قال رئيس الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، أحمد ولد يحيى، إن ملعب شيخا ولد بيديا، الذي يوجد بالقرب من مكاتب الاتحاد، هو الذي سيحتضن المباريات المقبلة للمنتخبات الموريتانية، بعد أن تتم زيادة سعته إلى نحو 9000 متفرج، وذلك بسبب الأعمال المتواصلة في الملعب الأولمبي بنواكشوط.

وأضاف ولد يحيى، في تصريحات لبعض الصحفيين الأفارقة، أن اتحاده يواصل بذل الجهود، من أجل بث مباريات الدوري الموريتاني، عبر استحداث وحدة إنتاج تلفزيوني، تصور جميع اللقاءات، وتنشرها عبر قناة الاتحاد على “يوتيوب”، وصفحاته على منصات التواصل الاجتماعي، في انتظار إطلاق القناة التلفزيونية، بالتعاون مع التلفزيون الموريتاني.

واعتبر أن العزوف الجماهيري عن المباريات المحلية، تعاني منه الكرة الإفريقية بشكل عام، نظرا لكونها تقام في نهاية الأسبوع، بالتزامن مع الدوريات الأوروبية، التي تبث عبر التلفزيون، ويتابعها الكثيرون.

وتحدث ولد يحيى عن تشييد المقر الجديد للاتحاد الموريتاني، وبناء أكاديمية رياضية، تضم الكثير من الغرف، وتتحمل تكاليف الإقامة والتعليم لعدد من الأطفال الموهوبين في كرة القدم، إضافةً لبناء ثلاثة ملاعب ذات نجيل صناعي للتدريب، مشيرًا إلى أنه يفكر في بناء فندق، ليكون مقرًا لإقامة المنتخبات الوطنية، خلال المباريات الدولية.

 

Go to W3Schools!