الوزاري يصادق على عدد من مشاريع المراسيم والبيانات(نص البيان)

الحرية نت: صادق مجلس الوزراء في اجتماعه أمس الخميس تحت رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز على مشاريع التالية:
ـ مشروع مرسوم يقضي بمنح الرخصة رقم 2210 للبحث عن مواد المجموعة ) 1) في منطقة لرظيه البيظ (ولاية تيرس زمور) لصالح شركة Mauritania Hydrocarbons And Mines, Infrastructure, Consulting Group- Sarl.
ـ  مشروع مرسوم يقضي بمنح الرخصة رقم 2219للبحث عن مواد المجموعة ) 1) في منطقة حاس ادجبلت (ولاية تيرس زمور) لصالح شركة SURICATE-Sarl.
ـ مشروع مرسوم يقضي بمنح الرخصة رقم 2220للبحث عن مواد المجموعة (1) في منطقة ﯖارا ادجبلت (ولاية تيرس زمور) لصالح شركة SURICATE-Sarl.
ـ  مشروع مرسوم يقضي بمنح الرخصة رقم 2499 للبحث عن مواد المجموعة 2 )التربة السوداء) في منطقة انترارت (ولاية ترارزه) لصالح شركة DIRCOMA SARL
ـ  مشروع مرسوم يقضي بمنح الرخصة رقم 2500 للبحث عن مواد المجموعة 2 )التربة السوداء) في منطقة تامزاك (ولاية ترارزه) لصالح شركة DIRCOMA SARL
ـ مشروع مرسوم يقضي بمنح الرخصة رقم 2504 للبحث عن مواد المجموعة 2 )التربة السوداء) في منطقة تكماطين الجنوبية (ولاية ترارزه) لصالح شركة Wafa Mining & Petroleum (WMP SA)
ـ  مشروع مرسوم يقضي بمنح الرخصة رقم 2505 للبحث عن مواد المجموعة 2 )التربة السوداء) في منطقة تكماطين (ولاية ترارزه) لصالح شركة Wafa Mining & Petroleum (WMP SA
ـ م شروع مرسوم يقضي بمنح الرخصة رقم 2508 للبحث عن مواد المجموعة 2 )التربة السوداء) في منطقة النمجاط الشمالية الغربية (ولاية ترارزه) لصالح شركة QUARK 74.
ـ  مشروع مرسوم يقضي بتعيين الأعضاء الممثلين للدولة في مجلس إدارة شركة مطارات موريتانيا ذات الاقتصاد المختلط.
وقدم وزير الشؤون الخارجية والتعاون عرضا عن الوضع الدولي.
وقدم وزير الداخلية واللامركزية بيانا عن الحالة في الداخل.
و قدم وزير الاقتصاد والمالية البيانين التاليين:
ـ  بيانا يتعلق بإستراتيجية النمو المتسارع والرفاه المشترك.
يهدف هذا البيان إلى استعراض مدى التقدم الحاصل في مسلسل إعداد إستراتيجية النمو المتسارع والرفاه المشترك التي تمثل الإطار المرجعي للسياسات العمومية الرامية إلى تجسيد الرؤية التنموية لبلادنا في أفق 2030.
كما يهدف إلى استعراض توصيات التشخيص الاجتماعي والاقتصادي والمؤسسي والبيئي في ضوء نتائج تنفيذ الإطار الإستراتيجي لمحاربة الفقر على مدى 15 عاما، فضلا عن الرؤية المستقبلية والأهداف الكبرى للإستراتيجية وخطة عملها الأولى.
ـ بيانا يتعلق بدمج امتصاص شركة النظافة والأشغال والنقل والصيانة(ATTM s.a) للمؤسسة الوطنية لصيانة الطرق (ENER).
يقترح هذا البيان إجراء عملية دمج وامتصاص بين شركة التنظيف والأشغال والنقل والصيانة والمؤسسة الموريتانية لصيانة الطرق، وهو ما سيؤدي إلى حل المؤسسة الموريتانية لصيانة الطرق بدون تصفيتها، وإلى نقل أصولها لشركة الصرف الصحي والأشغال والنقل والصيانة التي ستحتفظ بها الاسم.
وستتم هذه العملية في إطار الاحترام التام لحقوق العمال المعنيين كما ستمكن شركة الصرف الصحي والأشغال والنقل والصيانة من الاضطلاع بمهمة المرفق العمومي التي أناطها بها هذا الإجراء وذلك ضمن شروط تكفل لعملها المصداقية والديمومة اللازمتين.

Go to W3Schools!