بسبب عجرفة الجانب التركي، الموريتانيون في وقف المعارف يهددون بالإضراب

 

وقف المعارف

أشعر عمال وأساتذة وقف المعارف التركي بموريتانيا، إدارة معارف انهم ستقومون بتنظيم اضراب في وقت قريب بعد طرد المنسق لأحد الأساتذة بدون تبرير أو سابق انذارات والقانون الموريتاني ينص على أن العامل لا يطرد الا بعد ثلاثة انذارات مكتوبة ومختومة من طرف مدير المؤسسة.

وطلب أساتذة وعمال وقف المعارف التركي من إدارة معارف التدخل قبل تأزم الوضع وخروجه عن السيطرة.

جاء ذلك في بيان صادر عن العمال والأساتذة تلقت الحرية نت نسخة منه، أكد خلاله المتضررون حرصهم على نجاح فكرة وقف معارف، وأنهم لا يودون إقحام الإعلام الموريتاني ووزارة التعليم الموريتانية في الموضوع لأن ذلك يضر بسمعة المؤسسة بينما المشكلة تتمثل في سلوك شخص واحد وهو السيد مصطفى.

وأضاف البيان: قد قام الأساتذة بجولة داخل المؤسسة لعمل استطلاع راي حول سلوك مصطفى وقد أعرب جميع العمال والموظفون عن استيائهم من سلوك مصطفى متمثلين المقولة الشهيرة رحم الله الحجاج ما اعدله يقصدون إدارة مؤسسة برج التي فشلت في سنواتها الأخيرة بعد طردها لأساتذة متميزين جريمتهم أنهم يدافعون عن الزعيم أردوغان حفظه الله.

كما أن أولياء الطلاب أعربوا عن استيائهم من الخلاف المستمر بين الأساتذة ومصطفى محملين المنسق المسؤولية في كونه لا يفهم المجتمع ولا يحترم قيمه.

وصار البعض يصفه بالفرنسي المتحرر بعد اجتماعه بالمعلمين في ثياب قصيرة غير محتشمة ولا مسؤولة.

وقال الوكلاء أنهم سجلوا أبناءهم في وقف المعارف التركي لكونه مؤسسة إسلامية ذات طابع ديني وأخلاقي ولو كانوا يبحثون عن ثقافة التحرر لسجلوا أبناءهم في المدرسة الفرنسية الموجودة بموريتانيا منذ عقود.

كما قال بعض أولياء الطلاب أنه سيسحب أبناءه اذا لم ترسل تركيا طاقما إداريا وتربويا ذاخبرة في مجال التعليم.

كما بدأ الإعلام الموريتاني يشم رائحة خلاف المنسق مع أولياء الطلاب وينشر شائعات ربما تضر بسمعة وقف الذي جاء ليحل محل مدارس فتح الله جولن

 

Go to W3Schools!