رئيس حزب نداء الوطن يشجب فصل ولد الحمير من عمله

داوود ولد احمد عيشه رئيس حزب نداء الوطن
داوود ولد احمد عيشه رئيس حزب نداء الوطن

الحرية نت: شجب رئيس حزب نداء الوطن داؤد ولد أحمد عيشه إقدام السلطات على فصل عبد الله ولد محمد ولد الحيمر من عمله واصفا الخطوة “بالعمل الرجعى”.

وطالب ولد أحمد عيشه في بيان له رئيس الجمهورية “بتصحيح ما تسبب فيه الوزير الأول يحي ولد حدمين من اختلالات جوهرية في المكتسبات التي حصلت عليها موريتانيا في عهده ” حسب تعبيره.

وهذا نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان تضامن مع السيد عبدالله ولد محمد ولد الحيمر

قرأت علي صفحات التواصل الاجتماعي خبر فصل السيد عبدالله ولد الحيمر من عمله بطريقة تعسفية بسبب انتقاده للوزير الأول حسب ما جاء في رسالة الفصل،وهنا تذكرت قصة رفيق الرئيس السوفيتي السابق استالين و خليفته نكيتا اخروتشوف التى تقول:
انه في الاجتماع الأول للمجلس التنفيذي للحزب الشيوعي بعد موت الدكتاتور استالين بدء خروتشوف بتوجيه النقد لسياسات استالين وعندها قال احد الحاضرين كنت توافق علي كل شيء وتدافع عنه في حياة الزعيم فضرب اخروتشوف الطاولة وقال من هو الحقير الذي تكلم فوقع الطير علي رؤوس الجميع ولَم يتكلم احد
فقال اخروتشوف إن الجبن الذي منعك من الظهور هو الذي منعني من انتقاد استالين وتابع خطابه ولَم يبحث عن المتكلم طيلة حكمه .
وبما أنني لست عضوا في الحزب الشيوعي وبما أن السيد الوزير الأول ليس الدكتاتور استالين الذي حصل الاتحاد السوفييتي في عهده علي القنبلة النووية والعضوية الدائمة في مجلس الأمن وطائرة السوخوي و أنشا حلف وارسو ولكوني اعتبر القرار انتكاسة لضمان الحقوق والحريات العامة الركيزة التي يقوم عليها النظام الديمقراطي في العصر الحالي حيث تطورت بسبب ثورة الشعوب على استبداد الحكام.
رغم أن الحريات الفردية ازدهرت في المأمورية الأولى للرئيس محمد ولد عبد العزيز حتى تبوأت موريتانيا المرتبة الأولى عربيا يكفيها هاذ القرار لتتراجع إلى الحضيض .!

وبما ن المتضرر إطار من خيرة اطر البلد ووالده شخصية سياسية مشهود له بالاعتدال والوطنية .
فإنني أعلن شجبي و تنديدي بهذا العمل الرجعى كي لا يكتب التاريخ إنني جبنت عن الحق ولو كان استالين حيّا لقلّتها أمامه.

كما أعلن تضامني التام مع السيد عبدالله وأطالب رئيس الجمهورية بتصحيح ما تسبب فيه الوزير الأول يحي ولد حدمين من اختلالات جوهرية في المكتسبات التي حصلت عليها موريتانيا في عهده .
و الله ولى التوفيق.
داوود ولد احمد عيشه رئيس حزب نداء الوطن
انواكشوط بتاريخ ١٧ أكتوبر ٢٠١٧

Go to W3Schools!