ولد عبد العزيز يؤدي زيارة للعيادة المجمعة

رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز لدى زيارته للعيادة المجمعة
رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز لدى زيارته للعيادة المجمعة

الحرية نت: أدى رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز قبل قليل  زيارة للعيادة المجمعة بمقاطعة تفرغ زينه وتجول ولد عبد العزيز في مختلف أجنحة العيادة كما عاين مختلف التجهيزات الطبية التي يتوفر عليها وتعرف من القائمين على العيادة على أبرز المشاكل التي تواجههم والحلول المقترحة للتغلب عليها .

وتقدم العيادة المجمعة التي يعود إنشاؤها  إلى العام 1973 والمصنفة في فئة (أ) من المنظومة الصحية الوطنية أزيد من 3000 استشارة شهريا في جميع المجالات.

 ويعمل بالعيادة حسب المصادر الرسمية طاقم يتكون من أربعة أطباء عامين من بينهم طبيب رئيس وثلاثة متخصصين وتسعة ممرضي دولة وثماني قابلات وستة عشر ممرضا اجتماعيا وخمس مغذيات أطفال وفني متخصص وخمسة ممرضين اجتماعيين مساعدين .

 

وحسب نفس المصادر تتوفر العيادة المجمعة على قاعات للإستشارات والتمريض والحجز والاستقبال والتوجيه والحالات المستعجلة ومختبر وجناح للتوليد وصيدلية كما تضم أقساما لعلاجات أمراض الأنف والأذن والحنجرة و أمراض الجلد والعيون ومرضى السكر وأمراض الغدد وأمراض الأطفال والنساء والتوليد فضلا عن قسم للأشعة والتحاليل الطبية وجناح للخدمات الاجتماعية.

وكان الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز قد بدا صباح اليوم جولة في مقاطعة تفرغ زينه قادته حتى الآن إلى العيادة المجمعة والوكالة الوطنية للوثائق المؤمنة .

Go to W3Schools!