نادي زمزم الثقافي يختتم موسمه الثقافي الخامس(صور)

الأمين العام لنادي زمزم المصطفى ولد محمدن
الأمين العام لنادي زمزم المصطفى ولد محمدن

الحرية نت: ثقافة ـ اختتمت مطلع الأسبوع في قرية زمزم الواقعة 107كلم على طريق نواكشوط روصو والتابعة إداريا لمركز تكند الإداري فعاليات الموسم الثقافي الخامس المنظم من طرف نادي زمزم للثقافة والتوعية.

وخلال فعاليات الموسم الختامي أشاد الأمين العام للنادي المصطفى ولد محمدن بالتعاطي الإيجابي الذي لقيه النادي من أبناء القرية بخصوص دعم الموسم الحالي.

ونبه ولد محمدن في كلمة ألقاها أمام الحاضرين لإنجازات على أرض الواقع قدمها النادي خلال العام المنصرم وبدرجة أكبر فترة الأسبوع الثقافي الذي اختتم بأيام ثقافية استثنائية نالت إعجاب المشاركين والمنظمين.

أنشطة اجتماعية

وتضمن الموسم الحالي عمليات تنظيف وأعمال اجتماعية أخرى، وفي ختامه عرفت القرية يومين ثقافيين تضمنا محاضرات علمية حول العنوان الرئيسي للموسم وهو : معا للنهوض بقرية زمزم.

أنشطة دعوية

وفي محاضرة ألقاها الفقيه والأستاذ إسلمو ولد أباه حول التعليم أساس النهوض تحدث ولد أباه عن فضل العلم والفرق بين التعليم والتعلم وما لحملة لعلم من رعاية إلهية وفضل كبير.

وعقب على المحاضرة الأستاذ والمحامي أحمدو ولد الدوف معتبرا أن قرية زمزم تأسست على أساس علمي حيث اجتمع أهلها على محظرة العلامة الشيخ أحمد سالم ولد المامي ولد أبابه، وأنها بذاك تكون مسئولية أبنائها مضاعفة فيما يخص التعلم والسعي في المعرفة وفق قوله.

أنشطة ثقافية

وشهدت الأيام الثقافية ورشات شملت فن المقال الأدبي والخط وإدارة الأماسي وورشة عن علوم الفقه.

وتضمن فعاليات الموسم مسابقات ثقافية وعروض من أبرزها فيلم وثائقي يتحدث عن أسس النهضة بقرية زمزم تضمن ملاحظات عدد من أبناء القرية، هذا إضافة لعرض آخر يلخص الموسم الثقافي الحالي وعروض مصورة عن مواسم النادي السابقة.

أنشطة رياضية

وخلال البطولة الودية التي احتضنتها القرية كان نادي زمزم حاضرا في المشهد الختامي حيث سلم الأمين العام للنادي كأس البطولة لفريق الأمل المتوج في النهائي.

نتائج وإلقاءات

وخلال السهرة الختامية تعرف الجمهور على الفائز بمسابقة الأيام الثقافية كما تابع جملة مداخلات متنوعة كانت أكثرها حماسا تلك التي قدمها الأستاذ والأديب ببكر ولد سيد أحمد ضمن فقرة ضيف السهرة وتحدث فيها عن مواضيع هامة قبل أن يتحف الجمهور ب “كرزة” مديحية تلقى لأول مرة على مسرح النادي.

حصيلة موسم زاخر بالعطاء والحيوية

وفي ختام فعاليات الموسم الثقافي تحدثت مسئولة الثقافة في النادي مريم منت محمد الأمين عن الأجواء التي نظم فيها مختلف أنشطة الموسم الحاي واستعرضت جملة الأنشطة وقدمت شروحا وتوضيحات عن اختيار المشاركين في الورشات الثلاث وعرفت الجمهور على الفائزين الذين استلموا تكريمهم وسط تصفيق كبير من الجمهور.

 إلقاءات شعرية فصيحة وشعبية.

وعرف الحفل تكريم أسماء بارزة وشخصيات ساهمت في دعم النادي وتم الإفصاح عن شخصية العام التي نالت لقبها السيدة توتو بنت الشيخ أحمد سالم، كما تم تكريم مجمل الفائزين من أبناء القرية في مختلف المسابقات الدراسية وكذى تكريم الفائزين في المارتون  الرياضي والذي نال رتبته الأولى الرياضي المميز سيد احمد ولد جمال (جمال).

وبهذا أسدل الستار على موسم ثقافي حافل بالإنجازات في انتظار أعمال النادي طيلة العام الجاري، وموسم ثقافي آخر.

Go to W3Schools!